الأحد، 19 مايو 2024 05:40 م

"العزباوى": تصويت النواب لزملائهم سلوك غير صحيح.. وأغلبهم غير مكترثين بالقوانين

"العزباوى": تصويت النواب لزملائهم سلوك غير صحيح.. وأغلبهم غير مكترثين بالقوانين يسرى العزباوى مدير منتدى الانتخابات والبرلمان بمركز الأهرام للدراسات السياسية
الأربعاء، 20 يناير 2016 12:55 م
كتبت هدى أبو بكر
قال الدكتور يسرى العزباوى، مدير منتدى الانتخابات والبرلمان التابع لبرنامج النظام السياسى المصرى بمركز الأهرام الدراسات السياسية والاستراتيجية - تعليقا على وقائع قيام نواب بالتصويت نيابة عن زملائهم فى أثناء عرض القرارات بقوانين على المجلس - إن هذا السلوك من النواب غير صحيح، لأنه لا توجد صداقة أو زمالة فى مسألة التصويت حتى يقوم نائب بالتصويت نيابة عن زميله، وعلى كل نائب أن يعبر عن رأيه فى الموافقة أو الرفض بشكل مستقل وشخصى.

وأضاف "العزباوى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء – قائلاً: "هذه الوقائع تكشف عن أن النواب غير مكترثين بالقوانين، وهم يرون أنها كده كده ستمرّ، وأى حد يصوت لأى حد مش مهم".

وأشار "العزباوى" فى تصريحه، إلى أن المجلس اكتفى بمناقشة القرارات بقوانين فى اللجان الخاصة التى وافقت على جميع القوانين، مضيفًا أن عدد القرارات بقوانين كبير، والدستور ألزمهم بالانتهاء من مناقشة القوانين خلال 15 يومًا فقط من تاريخ انعقاد المجلس، وهو ما أجبر النواب على تمرير جميع القوانين.


الأكثر قراءة



print