الإثنين، 17 يونيو 2024 08:25 م

على عبد العال: الرئيس الصينى ورئيس البرلمان الروسى يزوران مجلس النواب المصرى قريبًا

على عبد العال: الرئيس الصينى ورئيس البرلمان الروسى يزوران مجلس النواب المصرى قريبًا على عبد العال رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 19 يناير 2016 02:47 م
كتب نور على و نورا فخرى
قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه تلقى اتصالات من رؤساء البرلمانات الإفريقية والدولية، بعد تشكيل هيئة مكتب المجلس للتهنئة، لافتًا زيارة مرتقبة من الرئيس الصينى ورئيس البرلمان الروسى "الدوما" لمجلس النواب، لأن الجميع فى الخارج يعلم قيمة هذا الوطن قيادة وشعبًا، مضيفًا "والجميع يهنئ والجميع ينتظر عودة مصر قوية للنظام البرلمانى العالمى".
وأضاف عبد العال، خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، أن مجلس النواب لم يبدأ فى العمل التشريعى الحقيقى بعد، حيث أنه معنى حاليًا بمناقشة القرارات بقوانين التى صدرت فى غيبة البرلمان، والموافقة عليها أو رفضها لن يؤخر أو يقدم.

وتابع: عندما ننتهى من القرارات بقوانين انتظر من الجميع التقدم باقتراحات بقوانين لتعديل هذه القرارات، مطالبًا النواب من النواب الالتزام بالهدوء ونظام الجلسة.

وأضاف، "علينا أن نقدر تلك المكاسب ونحافظ عليها ونبنى عراقة البرلمان بدءًا من الحفاظ على التاريخ البرلمانى المصرى، ولا يتم ذلك إلا بالحفاظ على نظام الجلسة".

وأشار إلى أن الجلسة مجلس النواب مسجلة وتنقل مساءً ويشاهدها ملايين المشاهدين فى مصر والخارج، مضيفًا "أنتم فى قاعة عريقة تتكلم عن تاريخ نيابى 200 سنة".


الأكثر قراءة



print