الإثنين، 20 مايو 2024 11:04 م

نواب أسوان لـ"عبد العال" بعد فوزه برئاسة البرلمان: "سير على بركة الله واحنا معاك "

نواب أسوان لـ"عبد العال" بعد فوزه برئاسة البرلمان: "سير على بركة الله واحنا معاك "	على عبد العال ومحمد سليم عضو مجلس النواب وشرعى صالح
الثلاثاء، 12 يناير 2016 09:26 ص
كتب هشام عبد الجليل
اجتاز النائب

على عبد العال

عضو مجلس النواب، انتخابات رئاسة البرلمان باكتساح وحصل على 401 صوتا من أصل 580 صوتا صحيحا، وأصبح رئيسا لبرلمان مصر 2016، وفور إعلان النتيجة ضجت القاعة بالتصفيق الحاد وحتى من تنافسوا معه على المنصب كانوا أول المهنئين له، وكان لنواب أسوان فرحة خاصة لأنه ابن بلدهم.

النائب محمد سليم: "شخصية قوية والنهاردة عرس ديمقراطى"


قال المستشار محمد سليم عضو مجلس النواب بأسوان، إنه سعيد بفوز الدكتور على عبد العال برئاسة البرلمان لأنه شخصية توافقية معتدلة وقانونية، ويحظى بحب الجميع ولدية خبرة قانوينة وسياسية على قدر كبير.

وأشار سليم إلى أن الجلسة الإجرائية لمجلس النواب التى انعقدت أول أمس الأحد واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، بمثابة عرس ديمقراطى مارس الأعضاء جميع حقوقهم السياسية دون وصاية من أحد ولم يتدخل أحد فى فرض سيطرته على أحد ولم نرى لأول مرة فى البرلمانات المصرية الأعضاء يتخذون قراراتهم دون وصاية من أحد.

النائب أحمد سعد درويش: "سير على بركة الله وقلبى معاك"


وعبر النائب أحمد سعد درويش، عن سعادته قائلا: "أنا سعيد بفوز الدكتور على عبد العال برئاسة البرلمان وهذا ليس لانه ابن بلدتى فقط، ولكنه يمتلك خبرات سياسية وقانونية ويعرف يدير الجلسات جيدا، ويتمتع بحب جميع النواب وكلنا رأينا النتيجة التى حصل عليها فى التصويت".

وأكد "درويش" أن الفترة الحالية والبرلمان الحالى يتطلب أن يكون رئيسه فى المقام الاول فقيها دستوريا وخاصة أنه لدينا الكثير من التشريعات والقوانين التى تحتاج إلى مراجعة، والمصريون يحتاجون إلى إصلاح، مستطرد "أحب أقوله قلبى معاك وخالى بالك أن الموضوع مش سهل وعاوز حسم مع حكمة وإحنا العالم كله بيشوفنا ومستنى لينا غلطة، وأن قيمة المجلس تقاس برئيسه".

النائب شرعى صالح: "يتسم بصلابة الصخور فى حكمه واستقامه النيل فى عدله"


واتفق معهم النائب شرعى صالح، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى بأسوان، مشيرا إلى أن الجلسة الإجرائية تعد عرسا ديمقراطيا، وأن البرلمان المصرى هو أعرق برلمانات العالم، وأن جميع الانتخابات الخاصة برئاسة المجلس والوكيلين اتسمت بالنزاهة والديمقراطية ولم يتدخل أحد للسيطرة على أحد أو كان هناك اتجاه لإنجاح عضو بعينه.

وأشار شرعى إلى أنه يتمنى من جميع النواب أن يتكاتفوا ويكون همهم الأول والأخير هو مصلحة البلد، وأن يكون هناك تلاحم وتداخل بينهم جميعا دون تفرقة بين حزب أو ائتلاف .


الأكثر قراءة