الأحد، 19 مايو 2024 10:29 ص

لجان الاقتراع تستقبل الناخبين للتصويت فى اليوم الأول للانتخابات البرلمانية

لجان الاقتراع تستقبل الناخبين للتصويت فى اليوم الأول للانتخابات البرلمانية انتخابات
الأحد، 18 أكتوبر 2015 09:14 ص
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر

بدأت لجان الاقتراع الآن فى استقبال الناخبين للتصويت على انتخابات مجلس النواب 2015، حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها فى التاسعة صباحا على مستوى أكثر من 13 ألف لجنة فرعية بـ14 محافظة، هم المحافظات التى تجرى فيها الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء، ليستكمل غدا الاثنين 19 أكتوبر.

 

من جانبها أعلنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمنى بجميع المحافظات، التى يجرى فيها الاقتراع، حيث تواجدت قوات الشرطة والجيش لتأمين اللجان قبل بدء التصويت بساعات.

 

ويبلغ عدد من له حق التصويت فى المرحلة الاولى حوالى 27 مليون ناخب على مستوى 14 محافظة، وتجرى الانتخابات على مستوى 103 لجان عامة بها 5460 مركز انتخابى، يضم أكثر من 13 ألف لجنة فرعية.

 

وقد انتهت عمليات انتقال القضاة إلى أماكن إقامتهم منذ صباح أمس السبت، كما تسلموا جميع الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية، أيضا منذ أمس السبت حتى لا يحدث أى تأخير فى عملية التصويت، ويشرف على الانتخابات 16 ألف و500 قاضى من مختلف الهيئات القضائية.

 

وتجرى الجولة الأولى من الانتخابات فى محافظات، (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح).

 

من ناحية أخرى انتهى أمس اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارج، حيث بلغ عدد المصوتين حوالى 19 ألف مصرى مقيم فى الخارج، وفقا لما قالته مصادر باللجنة العليا للانتخابات لـ"برلمانى" .


print