الجمعة، 19 أبريل 2024 07:36 ص

"المصريين الأحرار" يدعو نواب الكويت للحفاظ على العلاقات الوطيدة بين الشعبين

"المصريين الأحرار" يدعو نواب الكويت للحفاظ على العلاقات الوطيدة بين الشعبين عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 03:00 ص
كتبت إيمان على
عبر حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل رئيس حزب "المصريين الأحرار"، عن استيائه ورفضه القاطع لتصريحات النائبة بمجلس الأمة الكويتى، صفاء الهاشم، تعقيبا على الموقف  الرسمى لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم بشأن الاعتداء البدنى واللفظى على إحدى المواطنات المصريات المقيميات بدولة الكويت الشقيقة.
 
 
وقال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، فى بيان اليوم الثلاثاء، إن تصريحات الوزيرة المصرية جاء بحكم مسئوليتها عن حماية أوضاع وحقوق المصريين بالخارج ولم يتجاوز حديثها التأكيد على أن كرامة المصريين وبخاصة   المرأة المصرية خط أحمر.
 
 
وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن تصريح وزيرة الهجرة جاء مؤكدا احترام للسلطات القضائية التى تتولى التحقيق في واقعة الإعتداء على المواطنة المصرية بالكويت، بينما النائبة الكويتية اطلقت تصريحات أقل توصيف بإنها خالية من اللياقه وتتسم بالتعالى غير المبرر وانتقاد فى غير محله.
 
وأكد خليل، أن الوزيرة نبيلة مكرم مارست واجبها الوطنى ودورها المنوط لها مستخدمة لغة راقية تعكس فهمها لطبيعة العلاقات القوية بين بلدين شقيقين، وعلى النقيض جاءت تصريحات النائبة تحمل مصطلحات ' الغمز واللمز' و ألفاظ لا تليق بشعب الكويت الذى إدعت أنها تمثله بل وحملت تصريحاتها إساءة للشعب المصرى ومؤسسات الدولة وهو ما نرفضه وندينه.
 
 
ودعا "خليل" مجلس الأمة الكويتى الذى يضم في عضويته نواب يقدرون مسئوليتهم في الحفاظ على العلاقات الوطيدة بين الشعبين الشقيقين بضرورة التصدى لاشباه هذه التصريحات غير المسئولة التى اطلقتها النائبة المشار إليها .

 


print