الأربعاء، 15 مايو 2024 03:30 ص

"زراعة البرلمان" توافق على منحتين لتعزيز التعاون الزراعى وزيادة الإنتاجية

"زراعة البرلمان" توافق على منحتين لتعزيز التعاون الزراعى وزيادة الإنتاجية النائب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعه بالبرلمان
السبت، 10 نوفمبر 2018 11:33 ص
كتب هشام عبد الجليل
وافقت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، فى اجتماعها اليوم السبت، برئاسة النائب هشام الشعينى، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 471 لسنة 2018 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أراضى) والموقع فى القاهرة بتاريخ 24/7/2018.
 

كما وافقت على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 477 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية مشروع دعم خطة برنامج التعاون الإقليمي لمبادرة ندرة المياه لزيادة إنتاجية المياه بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو).

من جهته قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى، إن وزارة  الزراعة لابد أن يكون لها دور ولابد من التنسيق بين الوزارات جميعها لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المنح.

كما طالب النائب عبد الحميد الدمرداش بعمل حصر شامل بنتائج هذه المنح على أرض الواقع، متسائلا هل البرامج الزراعية فى مراكز البحوث ناجحة، لأن هناك العديد من الأبحاث التى تضمن تحقيق أعلى إنتاجية فى هذا الإطار.

 


print