الخميس، 25 أبريل 2024 07:44 م

طلب إحاطة حول آليات تنفيذ قرار دمج طلاب ذوى الإعاقة المحدودة بالمدارس

طلب إحاطة حول آليات تنفيذ قرار دمج طلاب ذوى الإعاقة المحدودة بالمدارس النائبة شادية ثابت
الإثنين، 05 نوفمبر 2018 06:00 م
كتبت : نورا فخرى

 

تقدمت النائبة شادية ثابت عضو مجلس النواب بطلب إحاطة، إلى الدكتور على عبد العال، موجهًا لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن المعوقات التى تواجه آليات تنفيذ قرار دمج الطلاب ذوى الإعاقة المحدودة بمدارس الجمهورية.

 

وقالت شادية ثابت، إنها تلقت العديد من الشكاوى من المواطنين بشأن تضررهم من تنفيذ القرار الخاص بدمج الطلاب ذوى الإعاقة وتحديدًا الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بالمدارس الحكومية والخاصة، مشيرة إلى أن هناك العديد من المعوقات أمام هذا القرار منها عدم جاهزية المدارس من ناحية الإمكانيات والوسائل الخاصة لاستقبال الطلاب المذكورين، وعدم وجود عدد كافى من المدرسين المؤهلين للتعامل مع تلك الشريحة من ابنائنا الطلاب،وعدم وجود فصول كافية بالمدارس الحكومية والخاصة لاستيعاب تلك الأعداد بجانب أعداد الطلاب العاديين.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هناك بعض إدارات المدارس الخاصة والحكومية تتنصل من قبول أوراق وملفات التحاق هؤلاء الطلاب، بالإضافة إلى صعوبة المواد والمناهج الدراسية بالنسبة لتلك الفئة من الطلاب، نظرًا لمساواتهم بالمناهج والبرامج التعليمية الخاصة بباقى الطلاب من جانب الوزارة.

 

وطالبت ثابت، بضرورة أن تضع وزارة التربية والتعليم إستراتيجية شاملة تشمل كافة النواحى الفنية والتقنية والنفسية والصحية قبل التعمق فى تنفيذ ذلك القرار، وذلك حتى لا نجنى نتائج عكسية على أثر تلك المعوقات الموجودة على أرض الواقع.

 


الأكثر قراءة



print