الجمعة، 26 أبريل 2024 06:01 ص

"حماة الوطن" يكشف أسباب تخفيض تركيا وقطر وإيران دعمها للإخوان

"حماة الوطن" يكشف أسباب تخفيض تركيا وقطر وإيران دعمها للإخوان اللواء محمد الغباشي نائب رئيس حزب حماة الوطن
الجمعة، 02 نوفمبر 2018 11:00 ص
كتب أحمد عرفة
أكد اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعاني منها الدول الداعمة للإخوان في المنطقة، ما سيكون له تأثير كبير على حجم الدعم الموجه من تلك الدول إلى الجماعة خلال الفترة المقبلة.
 
 
وقال نائب رئيس حزب حماة الوطن، في تصريحات لـ"برلمانى"، إن استمرار النزيف الاقتصادي في قطر مع استمرار المقاطعة العربية للدوحة، سينعكس بشكل كبير على حجم الدعم القطري للإخوان خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الدوحة ستتأثر كثيرًا في ظل تطبيع علاقاتها مع إيران التي تعرض لعقوبات أمريكية ضخمة.
 
ولفت نائب رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن معظم الأزمات التي يعاني منها تلك الدول تأتي نتيجة دعمهم للإخوان والجماعات المتطرفة، فأحد أبرز أسباب مقاطعة دول الرباعي العربي للدوحة، هو دعمها للعناصر المتطرفة ورفض تسليم القيادات الهاربة لديها.
 
وأوضح نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن إيران أيضًا التي لها علاقات قوية تربطها بالإخوان، تعاني من أزمة كبيرة سواء سياسية بفعل الغضب الأمريكي ضدها، بجانب أزمتها الاقتصادية الحالية خاصة أن النظام الإيراني استثمر أموال الإيرانيين في حربه الخارجية في اليمن، وبالتالي فدعمه للإخوان سيقل بشكل كبير.
 
 
وأشار نائب رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن أزمة تركيا، وانهيار عملة الليرة سيكون له تأثير كبير على الدعم التركي للإخوان، خاصة في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية التركية الحالية.

 


print