الجمعة، 29 مارس 2024 04:12 م

عضو بـ"الشئون العربية" بالنواب يطالب بفرض عقوبات دولية على قطر

عضو بـ"الشئون العربية" بالنواب يطالب بفرض عقوبات دولية على قطر النائب أحمد الشعراوى
الجمعة، 02 نوفمبر 2018 09:00 ص
كتب أحمد عرفة

أكد النائب أحمد الشعراوى، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن قطر استضافت 5 عناصر منتمين لحركة طالبان، انتقلوا من معتقل جوانتنامو إلى قطر، موضحًا أنهم من أخطر العناصر الإرهابية فى تلك الحركة، ومتورطين فى العديد من العمليات الإرهابية فى باكستان.

وأشار عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن هؤلاء العناصر عندما ذهبوا إلى قطر فى البداية كان لديهم إقامة، إلا أنه مؤخرًا أعطاهم تنظيم الحمدين جوازات سفر دبلوماسية، وعينهم فى مكتب طالبان كتمثيل دبلوماسى عن الحركة، مطالبًا دول العالم بفرض عقوبات على قطر لأنها تظهر بشكل مباشر دعمها للإرهاب.

وأوضح عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الدوحة بهذه الممارسات تستفز المنطقة العربية خاصة، والعالم بشكل عام، وبالتالي فإن على دول العالم أن تمارس ضغوطًا على الدوحة لوقف كل صور دعمها للإرهابيين، متابعًا: لابد أن تشعر قطر بعزلة على المستوى الدولى.

واستطرد عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن الكثير من دول العالم تتغاضى عن إرهاب قطر لأن هناك استثمارات قطرية لديها، وبالتالي فإنهم يتجاهلون التمويل القطري للتنظيمات الإرهابية، موضحًا أن هناك ضرورة لأن يكون هناك وقفة كبرى ضد هذه التحركات القطرية.

 


print