السبت، 18 مايو 2024 12:57 م

السفير الإثيوبى بالبرلمان: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى تعمق الشراكة بين دول الاتحاد

السفير الإثيوبى بالبرلمان: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى تعمق الشراكة بين دول الاتحاد لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان-أرشيفية
الخميس، 01 نوفمبر 2018 03:24 م
كتبت : نورا فخرى
التقت لجنة الشئون الإفريقية فى مجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم، الخميس، السفير الإثيوبى لدى القاهرة سينديسو إذانو، بناء على طلب الأخير، وذلك بمقر البرلمان المصرى.
 

 

فى بداية اللقاء، رحب رئيس لجنة الشئون الإفريقية النائب طارق رضوان، بالسفير الإثيوبى وهنأه على توليه مهام منصبه الجديد فى مصر.

 

وأكد رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية الأثيوبية ممتدة منذ الالاف السنين، مشيراً إلى أن مصر على استعداد للعمل بشكل متكامل يداً بيد مع الدول الإفريقية ولاسيما دول حوض النيل وأثيوبيا.

 

ومن جانبه، أعرب السفير الإثيوبي، عن سعادته بزيارة مجلس النواب ولقاء أعضاء لجنة الشؤون الأفريقية لاسيما لأهمية هذه اللجنة، مهناً النائب طارق رضوان بانتخابه رئيسا للجنة الشئون الإفريقية.

 

وأكد السفير الإثيوبى على أهمية الدور الذى تقوم به لجنة الشئون الإفريقية لتعزيز العلاقات التاريخية التى تربط مصر مع البلدان الإفريقية، مثمناً الجهود التى بذلتها مصر لدعم القارة الإفريقية على جميع الأصعدة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ودورها فى تأسيس الاتحاد الإفريقى وتفعيل الشراكة مع البلدان الإفريقية.

 

وأعرب السفير الإثيوبى عن تطلع بلاده لتعزيز الدور المصرى عبر رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، معتبرا أنها ستكون فرصة لتقوية الشراكة بين دول الاتحاد، واستكمال التعاون المشترك لخدمة القارة الإفريقية.

 


print