السبت، 20 أبريل 2024 11:11 ص

وكيل "شئون عربية البرلمان" يطالب أوروبا بضرورة تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية

وكيل "شئون عربية البرلمان" يطالب أوروبا بضرورة تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية النائب أحمد إمبابى
الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 06:39 م
كتب أحمد عرفة

طالب النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، الدول الأوروبية، بأن تتخذ خطوات ضد الإخوان، وبأن تعتبرها جماعة متطرفة، مشيرا إلى أن التنظيم يعتبر هو منبع الجماعات الإرهابية على مستوى العالم.

 

وقال وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، في تصريحات لـ"برلمانى"، إن أكثر الدول الأوروبية التي تستضيف قيادات الإخوان، بعد تركيا، كانت بريطانيا وألمانيا، إلا أن الفترة الماضية شهدت اعترافات كثيرة من شباب الإخوان بتورطهم في العمليات الإرهابية، وهذا الأمر سيؤثر بشكل كبير على نشاط الإخوان، خاصة أنهم كانوا بنتشرين بشكل كبير في ألمانيا.

 

وأشار وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إلى أن الدول الأوروبية مطالبة ببدء إجراءات عاجلة تضمن تصنيف الإخوان جماعة إرهابية، لأن الإخوان مرتبطين بمعظم العمليات الإرهابية التي يشهدها العالم.

 

وكانت مصادر ألمانية، قالت إن برلين كانت تعتبر "الإخوان" جماعة خطيرة حتي العام الماضي، لكن ومع ثبوت تحركاتها، وتزامنا مع زيارة الرئيس السيسي، تم تصنيفها "جماعة متطرفة"، حيث كانت دائرة حماية الدستور الألمانية (مديرية الأمن العامة) في ولاية بافاريا أول دائرة تضع في تقريرها الجديد حول التطرف تقييماً جديداً لتنظيم الإخوان المسلمين.

 


print