الجمعة، 17 مايو 2024 12:44 م

رئيس "خارجية النواب" يلتقى وفد المشرق بالبرلمان الأوروبى الثلاثاء المقبل

رئيس "خارجية النواب" يلتقى وفد المشرق بالبرلمان الأوروبى الثلاثاء المقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب كريم درويش
الأحد، 28 أكتوبر 2018 07:40 م
كتبت : نورا فخرى
يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب كريم درويش، بمكتبه الثلاثاء المقبل، وفد لجنة المشرق بالبرلمان الأوروبى.
 

وقال النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللقاء يأتى فى إطار التباحث والتواصل المستمر بين البرلمان المصرى ونظيرة الأوروبى، وسعيًا لتوضيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى البعض داخل البرلمان الأوروبى حول مصر لاسيما وأن التواصل المستمر يعد السبيل الوحيد لبناء جسور الثقة، مضيفًا: "نحن شركاء ولا يفصل بيننا سوى البحر المتوسط الذى يجب أن يكون معبرًا للتقدم والإزدهار".

 

وأضاف درويش، لـ"برلمانى"، أن هناك بعض الدول الأروبية التى لا تدرك مدى حساسية الموقف فى الشرق الأوسط وتحاول جاهدة أن تطبق معاييرها الداخلية على دول أخرى دون النظر ومراعاة الظروف الأمنية والجغرافية.

 

ولفت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن اللقاء من المتوقع أن يشهد تناول العديد من الملفات منها الهجرة غير الشرعية لاسيما للمجهودات الواسعة التى تقوم بها مصر فى هذا الصدد، وأيضا دور مصر الفاعل فى مكافحة الإرهاب بالمنطقة بالنيابة عن العالم وتحذيرها المستمر من انتقال العناصر الإرهابية من مناطق الصراع إلى بؤر جديدة.

 

وفى سياق متصل، تقرر إرجاء الاجتماع مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الذى كان من المتوقع عقدة اليوم الأحد، إلى وقت لاحق.

 


الأكثر قراءة



print