الجمعة، 26 أبريل 2024 01:12 ص

علاء شلبى يدعو لإنشاء صندوق لدعم المقدسيين في مواجهة جرائم إسرائيل

علاء شلبى يدعو لإنشاء صندوق لدعم المقدسيين في مواجهة جرائم إسرائيل علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان
الجمعة، 26 أكتوبر 2018 09:30 م
كتب محمد السيد
حذر علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان مما سماه بـ"الخداع البصري" الذي يحاول البعض تطبيقه على القضية الفلسطينية من خلال التركيز على قضايا جزئية، بغرض ابعاد التركيز عن السبب الرئيس وراء ما يعانيه الشعب الفلسطيني، وهو الاحتلال والجرائم التى ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن الحل معروف للجميع ولا يحتاج الدخول في سجالات طويلة وهو إنهاء الاحتلال.
 

وأضاف شلبى خلال كلمة له فى الندوة التى نظمتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والمجلس القومي لحقوق الإنسان والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بعنوان "سبل دعم حقوق الشعب الفلسطيني وتفعيل آليات المساءلة والإنصاف" ، أن إسرائيل ماضية في جرائمها مستندة إلى الحماية التي تتوفر لها من جانب القوى الدولية.

وشدد علاء شلبى على أهمية المساءلة القانونية، مشيرا  إلى عمل المنظمة العربية لحقوق الإنسان طوال السنوات الخمسة عشر الماضية مع الدعوة لتبني مشروع قرار عربي لوضع سقف زمنى لإنهاء الاحتلال بعيداً عن عبث المفاوضات، واستثمار الحشد الداعم للحق الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا علاء شلبى لإنشاء صندوق لدعم المقدسيين في مواجهة جرائم إسرائيل والحصار الاقتصادي الخانق، وتنظيم حملة سنوية لتمويل وكالة "الأونروا"، وتنظيم دعم مستمر لعائلات الشهداء والأسري لدعم صمود الشعب الفلسطيني.

 


print