الإثنين، 06 مايو 2024 02:08 ص

ممثل فلسطين بالبرلمان العربى يطالب بدعم اقتصاد بلاده

ممثل فلسطين بالبرلمان العربى يطالب بدعم اقتصاد بلاده البرلمان العربى
السبت، 15 سبتمبر 2018 10:30 م
كتبت : نورا فخرى
طالب عمران الخطيب، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، الدول العربية لاسيما الخليجية بدعم الاقتصاد الفلسطيني، وذلك من خلال السماح بعمل العماله الفلسطينية سواء المهنية أو الوظائفيه والتي من شأنها المساعدة في نمو الاقتصاد الفلسطيني والتي تنعكس بدورها في دعم الصمود الوطني في مواجهة الاحتلال، قائلاً : نريد أن تُزال العقبات امام العماله الفلسطنينة.
 
 
جاء ذلك خلال ترأس الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصرى لجلسة العمل الثانية للندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلماني العربي والتي عقدت في مقر مجلس النواب،  والتي كانت حول التحديات الداخلية للوطن العربي والمشاكل الاقتصادية ومعوقات التنمية (الفقر والبطالة)، والحكم الرشيد، وذلك بحضور ممثلي برلمانات كل من اليمن والأردن والكويت والإمارات والبحرين والمغرب والجزائر وفلسطين والصومال والسودان، وسط غياب ممثلي قطر.
 
وقال الخطيب، إن الاقتصاد الفلسطيني ينمو ببطء بسبب العراقيل التي يضعها الاحتلال، مطالباً النظام العربي الرسمي بدعم الاقتصاد الفلسطيني سواء القطاع العام أو الخاص، من خلال حركة التجارة مع العالم العربي.
 
ولفت عضو المجلس الوطني الفلسطيني، إلي إشكالية أخرى تواجه الاقتصاد الفلسطيني ممثله في الاعتداءات التي يتتتعرض لها المزارع والحقول من خلال المستوطنين المنتشرين بالضفة الغربية كـ"السرطان" علي حد وصفه.
 

 


print