الإثنين، 20 مايو 2024 04:23 ص

بروفايل.. سرى صيام.. مستشار فتحى سرور لمدة 13 عامًا والمرشح بقوة لرئاسة البرلمان

بروفايل.. سرى صيام.. مستشار فتحى سرور لمدة 13 عامًا والمرشح بقوة لرئاسة البرلمان  المستشار سرى صيام
الخميس، 31 ديسمبر 2015 02:41 م
كتبت هدى أبو بكر
منذ أيام تردد بقوة اسم المستشار سرى صيام، من ضمن المعينين بالبرلمان، واليوم بالفعل تأكدت هذه الأنباء بصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى والمتضمن قائمة التعيينات فى مجلس النواب، حيث ضمت القائمة اسم المستشار سرى صيام.
المستشار سرى صيام هو أحد أبرز رجال القضاء الذى تولى أعلى منصب قضائى فى مصر وهو رئاسة محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى، وتدرج صيام على مدار خدمته فى القضاء طيلة 40 عامًا ماضية فى مختلف الدرجات القضائية منذ أن فى كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1961 بتقدير جيد جدًا، وبدأ حياته القضائية بالتعيين فى النيابة العامة.

المستشار سرى صيام – 74 عامًا – من مواليد 18 أبريل 1941 بمحافظة القليوبية، عمل مساعدا لوزير العدل لشئون التشريع لسنوات طويلة، كما شغل منصب وكيل التفتيش القضائى للنيابة العامة، وكان رئيسا لمجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال، كما شغل منصب رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما عمل صيام رئيساً للجنة القومية لتحديث التشريعات الاقتصادية وكان نائب رئيس الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى والإحصاء والتشريع.

عمل صيام لمدة 13 عامًا مستشار للدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق.


تردد اسم صيام ليس فقط على أنه من ضمن قائمة المعيين بالبرلمان ولكن الترشيحات كانت تقول إنه سيكون الأقرب لرئاسة مجلس النواب، نظرًا لأنه رجل قانونى من الدرجة الأولى، كما أن عمله كمستشار للدكتور فتحى سرور طيلة 13 عامًا ربما أكسبته خبرة كبيرة فى كيفية إدارة البرلمان، بالتالى من المتوقع أن يكون صيام أحد أبرز المرشحين على رئاسة مجلس النواب.


print