الإثنين، 20 مايو 2024 01:45 ص

وإضافة المواليد..

"اقتصادية البرلمان" تلتقى وزير التموين للاطلاع على معايير تنقية البطاقات

"اقتصادية البرلمان" تلتقى وزير التموين للاطلاع على معايير تنقية البطاقات بطاقات تموين
السبت، 13 أكتوبر 2018 01:00 ص
كتب عبد اللطيف صبح
تستهل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عملها بدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول، بعقد مجموعة من اللقاءات مع الوزراء المعنيين، فى مقدمتهم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

من ناحيته، قال الدكتور أشرف العربى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللقاء يهدف إلى فهم الإجراءات والمعايير المُتبعة فى تنقية بطاقات الدعم التموينية وإضافة المواليد أيضًا، لافتًا إلى أن هناك أعدادًا كبيرة من البطاقات التموينية المتداولة أصحابها لديهم أكثر من بطاقة.

 

وأوضح العربى أن لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان تحتاج إلى فهم الحقائق، خاصة فيما يتعلق بما يُثار بشأن الدعم العينى والنقدى ومستقبله، ومعرفة التصور الذى تفكر فيه الحكومة فى هذا الشأن، قائلاً "أحيانًا نميل للدعم العينى ثم نتجه للدعم النقدى، فالدعم النقدى هو الأفضل للموازنة العامة وبالنسبة للمستفيدين من الدعم فالعينى أفضل لهم".

 

كما لفت الدكتور أشرف العربى، إلى أن اللجنة ستستطلع أيضًا الاحتياطى الاستراتيجى من المواد التموينية، ومعرفة خطة الدولة وآلياتها لشراء المواد الأساسية فى أوقات انخفاض أسعارها عالميًا مثل (القمح والزيت والسكر).

 


print