الجمعة، 19 أبريل 2024 10:19 م

النائب محمود بدر: نسعى لحل قصور التشريع فى مواجهة دور نشر تقدم كتبا متطرفة

النائب محمود بدر: نسعى لحل قصور التشريع فى مواجهة دور نشر تقدم كتبا متطرفة النائب محمود بدر
الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 06:30 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة،  تواصلت معه على خلفية طلب الإحاطة الذى قدمه حول دور النشر ودورها فى نشر الأفكار المتطرفة التى تحض على العنف والتطرف من أجل الوصول لحل لهذه الأزمة.

 

وقال "بدر": "وردنى اتصال هاتفي من الصديقة الرائعة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وأعلنت اهتمامها الشديد بما تم طرحه في طلب الإحاطة.. ونظرا لوجود بعض القصور في التشريع الذي يصعب الحركة في التعامل مع هذه الدور وارتباطها الكبير باتحاد الناشرين فقد تم الاتفاق على اجتماع بوزارة الثقافة بحضور رئيس اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين المصريين عقب عودته من "اربيل" للوصول لحل جذرى بالتعاون مع كل الأطراف".

12154

يذكر أن النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب تقدم بطلب إحاطة للبرلمان، موجه لرئيس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، عن دور النشر التى تنشر كتبا، تحمل مناهج داعشية، وقال محمود بدر فى طلب الإحاطة: "هناك مناهج تشمل  إرهاب وتطرف غير طبيعي، وتحرض على الكراهية، وتنص على أن حب آل البيت كفر وشرك، وأن الإسلام انتشر بالقتل والحرب، وأن الرسول عليه الصلاة والسلام أمرنا بحرق بيوت الذين لا يصلون، والتليفزيون والبرامج والمسلسلات حرام".

20118-كتب-(8)

 

 


print