الجمعة، 03 مايو 2024 11:00 ص

النائب محمود بدر: إغلاق حضانات بشبرا الخيمة بعد ثبوت تدريس مناهج داعشية

النائب محمود بدر: إغلاق حضانات بشبرا الخيمة بعد ثبوت تدريس مناهج داعشية النائب محمود بدر
الخميس، 27 سبتمبر 2018 03:10 م
كتبت إيمان علي

أعلن النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، استجابه محافظ القليوبية لطلب الإحاطة الذى تقدم به بشأن حضانات الجمعية الشرعية والمناهج التى تدرس فيها

 

ولفت فى تصريحات له، أنه تم غلق وتشميع حضانتى الصوالحة وأبو بكر اللتين تدرسان المناهج الداعشية بشبرا الخيمة، متمنيا استجابه باقى المحافظات للتخذير الذى أطلقه منذ أيام، قائلا: "اوقفوا_حضانات_داعش"، وموجها التحية لمحافظ القليوبية.

 

وكان قد تقدم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب ، بطلب إحاطة عاجل موجه لرئيس الوزراء والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن المناهج التى تدرسها ما تسمى الحضانات الشرعية والتى تتبع الجمعيات الشرعية المنتشرة فى ربوع مصر، قائلا: " هالنى أن أجد منهج يتم تدريسه لأطفالنا فى عمر الثلاث والأربع سنوات بتحريم الأغانى والفن، ويقول لهم ما نصه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حرم القول القبيح مثل السب والشتم والأغانى".

 

وقال فى نص طلب الإحاطة المقدم" هذه الحضانات تقوم بتعليم الأطفال أن تربية الكلاب محرمة، وكذلك تعليق الصور والتماثيل ويقول ما نصه نتعلم من الاحاديث "عدم ترببة الكلاب فى البيوت وعدم اللعب معهم وعدم تعليق الصور مثل صور الفنانين ولاعبى الكرة".

 

وتابع "هل يعقل أن يتم تعليم أطفالنا فى هذا السن معنى توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وتوحيد الأسماء والصفات ومعانى الشرك وجزاؤه؟.. اذا كان الدستور يجعل من الأزهر مرجعية للشئون الإسلامية، فهل راجع الأزهر مثل هذه المناهج، ومن هذه الأسماء النكرة مثل محمدبن محمد بن يوسف وابوعبدالله الذين يدرسون لابنائنا هذا الكم من التطرف والجهل".

 

 


print