الأحد، 12 مايو 2024 03:03 م

أمين سر "دينية البرلمان": نثمن جهود "الأوقاف" لمواجهة المتطرفين وإنهاء فوضى المنابر

أمين سر "دينية البرلمان": نثمن جهود "الأوقاف" لمواجهة المتطرفين وإنهاء فوضى المنابر عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
الخميس، 27 سبتمبر 2018 05:30 م
كتب محمود حسين

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إنه يثمن جهود وزارة الأوقاف للحفاظ على المنابر والسيطرة الكاملة عليها وعدم السماح للمتشددين والمتطرفين باعتلاء المنابر وإلقاء الخطب والفتاوى المتطرفة لإثارة الفتن والبلبلة فى المجتمع.

 

وأضاف "حمروش"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن وزارة الأوقاف بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات الأخيرة للحفاظ على المنابر بالمساجد، وعدم الصعود للمنبر إلا للمتخصصين والمصرح لهم من الأئمة.

 

وتابع "حمروش": "ما يقال من خطب ودروس فى مساجد مصر كلها وفق المنهج الوسطى المستنير والمعتدل، وبعيد كل البعد عن التطرف والتشدد، ونثمن قدرة وزارة الأوقاف على إحكام، قبضتها على منابر المساجد والزوايا، وهذه الجهود سيكون لها أثارها على المدى القريب العاجل بأن تختفى نعرة ونبرة التشدد والغلظة، وعلى المدى البعيد سيشعر المجتمع بنتائج هذه الجهود المبذولة من الوزارة ومفتشيها والأئمة فى سبيل الحفاظ على الأمن الفكرى للمصلين فى المساحد، فالأوقاف تقوم بدورها على أكمل وجه.. هذه الحقيقة".

 

وشدد أمين سر لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، على أن وزارة الأوقاف مسئولة عن المساجد وملحقاتها مسئولية كاملة، سواء زوايا أو حضانات أو دور مناسبات، وهى المسئولة عن الإشراف عليها، مؤكدا باتخاذ المزيد من الإجراءات لضبط الإيقاع فى دور الحضانة، لأنه بعض الحضانات ـ وهى قلة ـ ربما تبث فكر متشدد بين التلاميذ ـ بحسب قوله.

 


الأكثر قراءة



print