الخميس، 28 مارس 2024 11:42 م

النائب طارق الخولى يعلن قرب الانتهاء من تشكيل أمانة "خارجية مستقبل وطن"

النائب طارق الخولى يعلن قرب الانتهاء من تشكيل أمانة "خارجية مستقبل وطن" النائب طارق الخولى
السبت، 22 سبتمبر 2018 01:30 م
كتب محمد عطية
كشف النائب طارق الخولي، أمين العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إنه جارى الانتهاء من تشكيل أمانة العلاقات الخارجية فى الحزب، مشيرا إلى أنه يتم اختيار كوادر ذات ثقل وخبرة فى مجال شئون الخارجية، مؤكدا على أنه سيتم التركيز على عنصر الشباب.
 

وأضاف "الخولى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أمانة اللجنة ستضم فى تشكيلها هيئة استشارية من أصحاب الخبرة فى المجال الدبلوماسى ومجال العلاقات الدولية بشكل عام، وذلك لخلق حالة من التوازن بين طاقات الشباب وخبرات الكبار.

وأكد عضو المكتب السياسي لإئتلاف دعم مصر، على التنسيق والتشاور فى إعداد التشكيل، مع المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولى الأمين العام للحزب، والنائب كريم درويش الأمين العام المساعد لشئون الخارجية، موضحا إنه بعد التشكيل سيتم وضع خطة عمل خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أمين العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، أنه بعد الانتهاء من التشكيل، سنعمل علي وضع تصور مبدئى لخطة العمل خلال الفترة المقبلة والتى تستهدف التركيز على تقسيم العالم إلى مجموعات سياسية، يتولى كل عضو فى الأمانة التركيز علي الملفات، وبالتالى يكون لديه الجاهزية الكاملة فى إعداد تصورات للتحرك تجاه أى قضية دولية، أو التحرك فى اتجاه أى دولة بشكل سياسى معين.

وأضاف: "إلى ذلك مراجعة الاتفاقيات الدولية التى تعرض علي البرلمان، واتخاذ الحزب موقف تجاهها والتركيز علي الدبلوماسية الحزبية، والقدرة على خلق قنوات اتصال مع الأحزاب النظيرة سواء فى المنطقة أو فى العالم".

 

 

 


print