الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:54 ص

فايزة محمود "نائبة مستقبل وطن": نسبة الـ5% من المعاقين فى الوظائف "غير مفعلة"

فايزة محمود "نائبة مستقبل وطن": نسبة الـ5% من المعاقين فى الوظائف "غير مفعلة" فايزة محمود نائبة حزب مستقبل وطن
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:08 م
كتب محمود حسين
قالت فايزة محمود عبد الحافظ، النائبة بحزب "مستقبل وطن" عن ذوى الاحتياجات الخاصة، وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إن هناك قوانين كثيرة تحتاج إلى التعديل للتوافق مع الدستور وتلبية طموحات المواطنين، ومنها قانون الخدمة المدنية، والقوانين المتعلقة بالصحة والتعليم.

وأضافت "عبد الحافظ" لـ"برلمانى"، أن نسبة تعيين ذوى الإعاقة فى الوظائف بالجهاز الإدارى والحكومى بالدولة والمقدرة دستوريًا بـ5% رغم ضآلتها، إلا أنها غير مفعلة، وهناك مواد كثيرة بالدستور غير مفعلة، مشددة على ضرورة مراعاة حقوق واحتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتابعت "عبد الحافظ" قائلة: "نواب البرلمان على مقاعد ذوى الإعاقة لا يوجد بينهم كفيف أو أصم وأبكم أو أم لذوى إعاقة ذهنية، وأتمنى مراعاة ذلك فى قائمة المعينين بمجلس النواب".

وأكدت النائبة عن ذوى الاحتياجات الخاصة أهمية إعادة هيكلة قطاعى التعليم والصحة، والاهتمام ببتطوير منظومة التعليم من حيث المدارس والمناهج والعلاقة بين المعلم والتلميذ، وضرورة حل مشاكل الصحة وتقديم المستشفيات خدمات علاجية متميزة للمواطنين مراعاة لحق المواطن فى الصحة المكفول دستوريًا.

وأشارت إلى أن النائب البرلمانى بجانب دوره التشريعى والرقابى يؤدى الدور الخدمى بتقديم الخدمات لأهالى دائرته وحل مشاكلهم، إلى أن يتم إجراء انتخابات المجالس المحلية لتأتى بأشخاص فاعلين ويتمتعون بالنزاهة.


print