الخميس، 02 مايو 2024 12:49 ص

مطالبات برلمانية لوزراة الزراعة لتشجيع مشروعات القطاع الداجنى والحيوانى

مطالبات برلمانية لوزراة الزراعة لتشجيع مشروعات القطاع الداجنى والحيوانى النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية
الخميس، 13 سبتمبر 2018 11:30 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
تقدم النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية بسؤال من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حول خطة الزراعة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الداجنى والحيوانى.
 

وقال النائب، فى بيان صحفى له اليوم الخميس، إن قطاع الثروة الحيوانية والداجنة من أهم القطاعات الاستراتيجية، حيث إنها أحد أهم القطاعات التى تحتاج إلى تنشيط من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى والأمن الغذائى فى مصر، كما أن مصر بها المقومات التى تقوم عليها هذه المشروعات.

وتساءل النائب عن خطة الوزارة لتشجيع الشباب على البدء فى مشروعات صغيرة فى القطاع الداجنى والحيوانى وإنشاء مزارع للإنتاج الحيوانى، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يولى أهمية كبيرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشباب على الاستثمار وتوفير فرص عمل.

وأشار النائب إلى أن دعم المشروعات فى هذا القطاع لا بد أن يتخطى تسهيل الإجراءات بل لا بد أن يتضمن توفير التدريب اللازم على كيفية إدارة المشروع، بالإضافة إلى توفير الأعلاف والأمصال اللازمة لتحصين الثروة الحيوانية والداجنة ضد الأمراض.

وأكد النائب على أن تزايد عدد مشروعات القطاع الداجنى والحيوانى يوفر مئات من فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى أنه يساعد على إقامة عدة صناعات على غرار إنشاء مزارع الإنتاج الحيوانى، لافتًا إلى ضرورة تعزيز المنتج الوطنى وتشجيعه فى السوق من خلال توفير حملات التسويق اللازمة له.

 

 


print