الأحد، 12 مايو 2024 10:58 م

نائبة بـ"طاقة البرلمان" تدعو المواطنين للمشاركة فى خطة الحكومة لمواجهة تلوث البيئة

نائبة بـ"طاقة البرلمان" تدعو المواطنين للمشاركة فى خطة الحكومة لمواجهة تلوث البيئة النائبة سحر عتمان
الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:30 ص
كتب محمود حسين
أشادت النائبة الدكتورة سحر عتمان، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بما أعلنته الحكومة على لسان لدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن وجود خطة متكاملة لمواجهة كافة صور تلوث البيئة بكافة مناطق الجمهورية، بالتعاون مع كافة أطياف المجتمع المدنى.

وقالت "عتمان"، لـ"برلمانى"، إن الخطة لابد أن يتم عرضها على مجلس النواب ويجب أن تشمل مواجهة كل صور تلوث البيئة، مشددة على ضرورة وأهمية مشاركة المواطنين فى مواجهة تلوث البيئة والتصدى لكل من يرتكب هذه الجريمة ويضر بصحة الآخرين، وبالتالى لابد من توعية المواطنين وحثهم على عدم المشاركة فى تلوث البيئة وأخطار وأضرار ذلك والأمراض التى يتسبب فيها التلوث.

وطالب عضو لجنة الطاقة والبيئة بتشديد العقوبات ضد كل من يتشبب فى تلوث البيئة لردع كل من تسول له نفسه أن يرتكب بهذه الجريمة، وأن يتم تشديد الرقابة لمنع التلوث بقدر الإمكان.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أعلنت عن وجود خطة متكاملة لمواجهة كافة صور تلوث البيئة بكافة مناطق الجمهورية، بالتعاون مع كافة أطياف المجتمع المدنى، وأن استراتيجية وزارة البيئة تعتمد فى الأساس على مشاركة المواطنين فى تنفيذ منظومة الحفاظ على البيئة من أجل الحياة بشكل أمن بعيدا عن أى أضرار بيئية وصحية.

 

 


الأكثر قراءة



print