الخميس، 25 أبريل 2024 01:54 م

النائب ممتاز دسوقى يؤكد أهمية التكاتف المجتمعي لإنجاح صندوق تمويل زواج الشباب

النائب ممتاز دسوقى يؤكد أهمية التكاتف المجتمعي لإنجاح صندوق تمويل زواج الشباب النائب ممتاز دسوقى
السبت، 08 سبتمبر 2018 08:30 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب ممتاز دسوقى عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن مشروع القانون الخاص بإنشاء صندوق تمويل الشباب، والذي يناقشة مجلس النواب، يستهدف معالجة العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التى انتشرت فى المجتمع فى الآونه الاخيرة، من خلال مساعدة الشباب على الزواج وتأسيس أسرة.
 

وأضاف "دسوقي"، في بيان صحفي اليوم السبت، أنه فى ظل تصاعد حدة الأعباء الاقتصادية أصبح الشباب يواجهون تحديات كبيرة، تحول دون الزواج وتأسيس أسرة، مشيراً إلى أن مشروع القانون يأتي كأحد وسائل الدعم التى تقدمها الدولة لفئة الشباب.

وأشار، إلى أن أبرز التحديات التى تواجه إقرار مشروع القانون هو توفير مصادر تمويل، لافتاً إلى أهمية التكاتف المجتمعى الذي من شأنه أن يلعب دورا كبيرا جدا فى تمويل الصندوق، قائلاً : "من الممكن توجيه حزمة من التبرعات للصندوق فى إطار كفالة الفتيات ومساعدتهن على الزواج".

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مساعدة الشباب على الزواج من خلال قرض الصندوق دون فوائد سوف يكون له أثر ايجابى، للحد من حالات الطلاق المتزايدة والناتجة عن كثرة الديون التى تتعرض لها الأسرة، نظير سداد فوائد قروض الزواج التى يحصلون عليها من مصادر أخرى.

 


الأكثر قراءة



print