الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:40 ص

معهد التدريب البرلمانى بصدد إنشاء مجلة علمية متخصصة في الشأن النيابى

معهد التدريب البرلمانى بصدد إنشاء مجلة علمية متخصصة في الشأن النيابى مجلس النواب
الإثنين، 03 سبتمبر 2018 03:00 م
كتبت : نورا فخرى

قال الدكتور أحمد حلمي، مدير معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب، إن المعهد بصدد إنشاء مجلة علمية متخصصة في الشئون البرلمانية، مشيرا إلى أنه يتم إعداد دراسات متخصصة في الشأن البرلماني وتحليل المسارات فيما يتعلق بالقضايا المختلفة.

جاء ذلك خلال فاعليات  البرنامج التدريبي الذي ينظمة معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوى تحت عنوان "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصرى، والتي حضرها  بحضور رئيس برلمان جمهورية مالاوي رشارد ماكوا مسوايا.

وأضاف حلمي، أن المعهد البرلماني المصرى له السبق والريادة في إعداد ما يعرف بـ"الصالون البرلماني المتخصصص" يقوم بفتح نقاشات موسعه حول قضايا وموضوعات مهمة علي المستوي السياسي والاقتصادي والاعلامي والأمني، وهو أمر حصري للمعهد، قائلا ً: لم يكن هناك صالون برلماني في الدول الأخرى.

ولفت حلمي، إلي أن المعهد تمكن من تنظيم 4 صالونات تناولت موضوعات متعلقة بالانتماء والهوية، وتجديد الخطاب الديني، مكافحة الارهاب، قضايا الأمن القومي.

جدير بالذكر، أن المعهد البرلمانى يتولى بحسب اللائحة الداخلية لمجلس النواب، عددا من المهام وفق خطة سنوية، تتمثل فى تدريب أعضاء مجلس النواب وتطوير مهاراتهم التشريعية والرقابية والارتقاء بها، من خلال المحاضرات وبرامج التدريب وورش العمل وغيرها، وتأهيل موظفى الأمانة العامة فنيا وإداريا وتدريبهم، وإعداد المعاونين البرلمانيين وإمدادهم بما يلزم من تأهيل علمى وعملى لمعاونة النواب فى أداء مهامهم، والتعاون مع مسؤولى البرلمانات فى الدول الأخرى طبقا لاتفاقيات التعاون المشترك.

 


الأكثر قراءة



print