الإثنين، 29 أبريل 2024 05:01 م

رئيس "صحة البرلمان" يصف قرار السيسى باستمرار إنهاء قوائم انتظار المرضى بالإنسانى

رئيس "صحة البرلمان" يصف قرار السيسى باستمرار إنهاء قوائم انتظار المرضى بالإنسانى محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
السبت، 25 أغسطس 2018 09:30 م
كتب محمود حسين
أيد النائب الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية بالاستمرار فى تنفيذ منظومة الانتهاء من قوائم انتظار المرضى لمدة 3 سنوات قادمة، مشيدا بالقرار ووصفه بـ"الإنسانى".
 

وقال "العمارى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بمد فترة إنهاء قوائم انتظار المرضى لمدة 3 سنوات قرار قوى ومهم جدا، مضيفا أن ذلك القرار يأتى فى ظل اهتمام القيادة السياسية بملف تطوير منظومة الصحة والاهتمام بصحة المواطن المصرى، مما يؤدى إلى تحسين الأوضاع والظروف الصحية للمواطنين واستفادة "البسطاء والغلابة ومحدودى الدخل وغير القادرين" من هذه الإجراءات، وكل ذلك يأتى فى إطار اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصرى.

وأضاف "العمارى"، أن الصحة أحد مقومات تقدم الدول لأن الحفاظ عليها يوفر قوة بشرية فى حالة صحية سليمة، وهو ما يعود أثره على الاقتصاد والإنتاج، موجها الشكر لرئيس الجمهورية على هذا القرار.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بالاستمرار فى تنفيذ منظومة الانتهاء من قوائم انتظار المرضى لمدة 3 سنوات قادمة، وذلك للتصدى لظهور قوائم جديدة، وتمهيدا لتولى المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل مسئولية التعامل مع الحالات الطبية المماثلة.

 


الأكثر قراءة



print