الإثنين، 29 أبريل 2024 06:29 م

النائبة هالة مستكلى تؤكد نجاح الدولة فى إنهاء قوائم انتظار المرضى بالمستشفيات

النائبة هالة مستكلى تؤكد نجاح الدولة فى إنهاء قوائم انتظار المرضى بالمستشفيات الدكتورة هالة مستكلى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
الأربعاء، 22 أغسطس 2018 09:00 م
كتب مصطفى السيد
قالت الدكتورة هالة مستكلى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن أولويات اللجنة خلال الفترة المقبلة ستكون فى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بصحة المواطن المصرى، كما جاء فى برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بمحور بناء الإنسان المصرى.
 

وأضافت عضو لجنة الشئون الصحية فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدولة نجحت بشكل كبير فى تقليل قوائم الانتظار بالمستشفيات، لافتة إلى أن هذا يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى بالانتهاء من قوائم الانتظار والتخفيف على المرضى.

وأشادت الدكتورة هالة مستكلى بدور وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بالتعاون مع النواب والتنسيق فى حل مشاكل المستشفيات والاستجابة السريعة للنواب للتخفيف عن المواطنين المرضى، مضيفة أن دور الانعقاد المقبل سيشهد مناقشة عدد من القوانين الهامة والمتعلقة بالمنظومة الصحية.

وأشارت إلى أنها تقدمت بمشروع قانون خاص بإنشاء هيئة للرقابة على بنوك الدم فى المستشفيات، وذلك بعد الرقابة على بنوك الدم وتوزيعها سواء كانت فى المستشفيات الخاصة أو الحكومية أو الجمعيات الأهلية، لافتة إلى أن الهدف من القانون هو ربط بنوك الدم ببعضها من خلال هيئة مسئولة.

وتابعت: "الفترة القادمة سنركز أيضاً على الاهتمام بدور الرعاية وزيادة عددها على مستوى محافظات الجمهورية لتقديم مزيد من الخدمة الأفضل لكبار السن، كما أنه سيتم البدء فى تنظيم كورسات لتدريس التمريض فى محافظة الغربية بالتعاون والتنسيق مع النقابات وذلك بهدف تدريب الممرضات على التعامل مع كبار السن".

 

 


الأكثر قراءة



print