الخميس، 02 مايو 2024 08:16 ص

بعد تصديق الرئيس على "الجريمة الإلكترونية"..نائب: القانون يردع مروجى شائعات السوشيال ميديا

بعد تصديق الرئيس على "الجريمة الإلكترونية"..نائب: القانون يردع مروجى شائعات السوشيال ميديا النائب نضال السعيد
الأحد، 19 أغسطس 2018 05:00 ص
كتب محمد صبحى

وجه الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على سرعة إصدار قانون مكافحة الجريمة الالكترونية والذى أقره البرلمان فى نهاية دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب.

وقال السعيد فى تصريح لـ"برلمانى" إنه بمجرد نشر القانون بالجريدة الرسمية، تعد هيئة تنظيم الاتصالات اللائحة التنفيذية للقانون خلال 3 أشهر، موضحا أن اللائحة تترجم القانون لأفعال وتعطى مساحة للشركات لترتيب أولوياتها، مطالبا هيئة تنظيم الاتصالات بسرعة إصدار اللائحة.

وشدد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، على ضرورة أن توفق الشركات أوضاعها وحل كافة المشاكل المتعلقة بالاتصالات، مطالبا بضرورة توعية المواطنين بأهمية القانون وكيفية التعامل معه من حيث الحقوق والواجبات والتعامل مع شركات الاتصالات ، وأى خدمة بها تقنية المعلومات.

وتابع الدكتور نضال السعيد ، أن قانون مكافحة الجريمة الالكترونية سيواجه فوضى السوشيال ميديا وكمية الشائعات التى تتداول على مواقع التواصل، وسيردع مرتكبى جريمة ترويجها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، صدق على القانون رقم 175 لسنة 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.

 


print