الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:41 م

برلمانى يكشف كوارث حديقة الحيوان بالجيزة بعد رفع سعر تذاكر الدخول لـ25 جنيها

برلمانى يكشف كوارث حديقة الحيوان بالجيزة بعد رفع سعر تذاكر الدخول لـ25 جنيها النائب منتصر رياض
الأربعاء، 15 أغسطس 2018 08:00 م
كتب: محمد صبحى

انتقد النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيزة، قرار وزارة الزراعة برفع تذاكر حديقة الحيوان إلى 25 جنيهًا يوم واحد من كل أسبوع بعد إجازة عيد الأضحى وتخصيصه للأغنياء، لافتا إلى أنه قرار غير مسئول فى ظل تراجع مستواها بطريقة غير مسبوقة.

 

وأوضح "رياض" فى بيان له اليوم، أن هناك تراجعا كبيرا وتدهورا فى مستوى حديقة حيوانات الجيزة، والتى تعتبر من أقدم حدائق الحيوان فى العالم، بل وأكبر حديقة حيوان فى الشرق الأوسط، متابعا: "كان يجب على وزارة الزراعة بحث تدهور الأوضاع ومعالجته قبل زيادة سعر التذكرة حتى ولو كانت ليوم واحد".

 

وقال عضو مجلس النواب، إن مكان الحديقة يدخل فى حيز دائرتى وأعرف الكثير من الكوارث والإهمال التى تتعرض لها الحديقة والتى كانت تمتلك حوالى ستة آلاف حيوان من نحو 175 نوعا، بينها أنواع نادرة من التماسيح والأبقار الوحشية ، مشيرا إلى أن هناك تفشي واضح للأمراض بين الحيوانات نتيجة ضعف الرعاية الصحية لهم.

 

ولفت "نائب الجيزة" إلى أن زيادة الأسعار للحديقة يمكن أن تحظى بقبول لدى الشارع المصرى بشرط تحسن الخدمة المقدمة للمواطنين، وتحسن أماكن الجلوس بحيث تليق بالزوار، وعودة مظهر الحديقة وعودتها للتصنيف الدولى.

 


print