الجمعة، 17 مايو 2024 06:58 ص

لخدمة مسار العائلة المقدسة..

نائب القوصية يطالب بإنشاء كوبرى لربط دير "المحرق" بكنيسة العذراء

نائب القوصية يطالب بإنشاء كوبرى لربط دير "المحرق" بكنيسة العذراء النائب إبراهيم نظير
الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 02:00 ص
كتب عبد اللطيف صبح
طالب النائب إبراهيم نظير عضو مجلس النواب عن دائرة القوصية بمحافظة أسيوط بإنشاء كوبرى على نهر النيل للربط بين دير المحرق بشرق النيل وكنيسة السيدة العذراء مريم بغرب النيل بمركز القوصية، لما يتمتع به المكان من أهمية خاصة فى مسار العائلة المقدسة وسيكون جاذبا للسياح الأجانب الفترة القادمة.
 
 
 
وأوضح نظير لـ"برلمانى" أنه سبق وأن تقدم بطلب إحاطة بشأن إنشاء هذا الكوبرى، لافتا إلى أن لجنة النقل بالبرلمان كانت قد أصدرت توصية لوزارة النقل بتشكيل لجنة مشتركة بالتعاون مع وزارات الآثار والسياحة والنقل والرى والزراعة، وأنه حتى الآن لم تجتمع اللجنة ولم تتخذ قرار فى هذا الموضوع.
 
 
 
وأضاف النائب إبراهيم نظير نائب القوصية أن هذا المكان سيكون جاذبا للسياح الأجانب، وأن القوصية دخلت على الخريطة السياحية العالمية وبالتالى على الدولة الاستعداد لذلك، مشيرا إلى أنه أعلى الجبل يوجد نحو 9 مواقع أثرية.
 
 
 
وأشار إلى أنه عرض هذا الأمر على الدكتور خالد عنانى وزير الآثار خلال زيارته الأخيرة للدير منذ أيام، موضحا أن الوزير وعد بتأهيل المكان لاستقبال السائح الأجنبى، وأنه خلال فترة وجيزة سيتم إرسال خبراء الأثار للدير والمناطق المحيطة به لتأهيله لاستقبال الأفواج السياحية.
 
 
 
وأكد النائب إبراهيم نظير على أهمية زيارة وزير الآثار للدير، لافتا إلى أن هذه الزيارة هى الأولى من نوعها لوزير أثار يصل المكان ويراه، مشيرا إلى أن الزيارة جاءت بناءً على دعوة من الدير على هامش زيارة الوزير لمحافظة أسيوط فى اطار افتتاح قناطر أسيوط قبل يومين.
 
 
01
 
02
 

 

03

 

 


print