الجمعة، 03 مايو 2024 03:58 م

وكيل "دفاع البرلمان": عناصر حركة حسم مرتزقة ممولون من قطر وتركيا

وكيل "دفاع البرلمان": عناصر حركة حسم مرتزقة ممولون من قطر وتركيا النائب يحيى كدوانى
الجمعة، 03 أغسطس 2018 12:10 م
كتب مصطفى السيد
أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه يجب أن نقدم الشكر لقطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية على الجهود التى يبذلها لمواجهة العناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن جهات الأمن تقوم بواجبها على أكمل وجه فى مواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة التى تستهدف ضرب استقرار البلاد.

وأشار يحيى كدوانى، إلى أن جهود وزارة الداخلية لن تتوقف فى مواجهة العناصر الإرهابية، لافتا إلى أن حركة حسم الإرهابية ارتكبت العديد من الجرائم منذ سقوط حكم الإخوان ونفذوا العديد من مخططاتهم الإجرامية.

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أن أساس عمل حركة حسم والتنظيمات الإرهابية أن تتلقى الدعم المادى واللوجستى من جانب دولتى قطر وتركيا والتى تتخذها جماعة الإخوان مركزاً لتنظيمها، كما تستخدم قنواتها فى خلق حالة عدائية ضد الدولة ومؤسساتها.

وتابع: "حركة حسم مجموعة من المرتزقة الممولة من دول خارجية هدفها تخريب البلد فى إطار مخطط مرسوم لإضعاف الدول العربية وهناك شواهد كثيرة تدل على ذلك، ما يحدث فى سوريا وليبيا ولا يخدم سوى إسرائيل".

ولفت يحيى كدوانى، إلى أن هناك مؤشرا ملحوظا على انخفاض العمليات الإرهابية، وذلك بفضل التضحيات التى تقدمها القوات المسلحة والشرطة فى سبيل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

كان إرهابيو حركة حسم الذين تم إلقاء القبض عليهم اعترفوا بمشاركتهم فى تفجيرات محيط مسجد السلام بالهرم، واستهداف الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق.

 


الأكثر قراءة



print