الإثنين، 13 مايو 2024 11:10 م

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن أزمة تكدس عربات المترو بالخط الأول

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن أزمة تكدس عربات المترو بالخط الأول
الأربعاء، 01 أغسطس 2018 08:08 م
كتبت: سمر سلامة

تقدم محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، بشأن أزمة تكدس عربات المترو بالخط الأول "المرج - حلوان".

 
 
وأشار فؤاد فى طلب الإحاطة، إلى أنه ورد إليه شكاوى عديدة من جانب مستقلى مترو الانفاق وتحديدا مرتادى الخط الأول "المرج- حلوان"، وذلك فيما يتعلق بالبطء الشديد الذى يحدث يوميا فى حركة سير عربات المترو، وخاصة الحركة ما بين محطتى "المرج- حلمية الزيتون" لمدة زمنية تصل إلى ساعة ونصف أو ساعتين يوميا.
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أنه بالبحث فى أبعاد وملابسات الأمر، توصل إلى أن هناك إحدى المحطات النهائية للخط موضوعه تحت أعمال التطوير والصيانة لمدة 6 أشهر، مما ترتب عليه إدخال إحدى المحطات المؤقتة الموجودة بالخط فى خريطة العمل من أجل تسيير الرحلات، لافتا إلى أن ذلك أدى إلى تكدس عربات المترو بشكل مستمر ما بين المحطتين المذكورتين، وبالتالى نتج عنه بطء فى حركة سير الرحلات.
 
 
وقال النائب، إن ذلك أدى إلى خلق حالة من الضيق والاحتقان فى نفوس المواطنين جراء تأخرهم بشكل يومى عن وجهتهم المقصودة دون وجود حل أو بديل فعال لتلافى تلك المشكلة.
 
 
وطالب فؤاد، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة النقل بالمجلس لمناقشته واتخاذ ما يلزم من إجراءات سريعة من أجل معالجة تلك المشكلة.

 


الأكثر قراءة



print