الأربعاء، 01 مايو 2024 09:59 م

"حماة الوطن": الاستقرار السياسى المصرى دفع واشنطن لرفع قيود المساعدات العسكرية

"حماة الوطن": الاستقرار السياسى المصرى دفع واشنطن لرفع قيود المساعدات العسكرية اللواء محمد الغباشى
الخميس، 26 يوليو 2018 09:10 ص
كتب كامل كامل
أكد اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن الخطوة الأمريكية برفع القيود عن قيمة 195 مليون دولار من المسعادات الأمريكية لمصر، تأتى بعد عدد من الاجراءات التى تقوم بها الخارجية الأمريكية لما تدعيه من اتخاذ القاهرة لالتزامات حقوق الإنسان وهى الحجة التى تتبعها واشنطن عند الرغبة فى حجب المساعدات الأمريكية المنصوص عليها طبقا لاتفاقيات السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل وبرعاية وضمان أمريكى تلتزم به واشنطن بمساعدات لإسرائيل ومصر سنويا.

وأشار "الغباشى" فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه بعد ثورة 30 يونيو ورفض القيادة المصرية للضغوط والإملاءات الأمريكية تزايدت المطالب الشعبية برفض المساعدات الأمريكية لمصر تحقيقا لعدم لى ذراع الدولة المصرية وهو ما نجح فيه الرئيس بامتياز".

وأضاف :" قد تواصل الوزير سامح شكرى مع نظيرة الأمريكى بومبيو ليؤكد على حرص أمريكا على دعم مصر اقتصاديآ وعسكريا وتنمويا وتعزيز العلاقات الاسترتيجية لمواجهة التحديات الأمنية وتعزيز الاستقرار الإقليمى".

وأكد أن نجاح مصر فى مكافحة الإرهاب مع استمرار عملية الإصلاح الاقتصادى وحالة الاستقرار التى تشهدها مصر مع وضوح الرؤى المصرية للقضايا الإقليمية يؤكدان على قوة وثبات الدولة المصرية مما يستوجب تحقيق أفضل مستوى للعلاقات، والعالم لا يعترف إلا بالأقوياء".

 

 


الأكثر قراءة



print