السبت، 04 مايو 2024 02:44 م

وكيل "اتصالات البرلمان" يشيد بدور مركز معلومات مجلس الوزراء فى نفى الشائعات

وكيل "اتصالات البرلمان" يشيد بدور مركز معلومات مجلس الوزراء فى نفى الشائعات النائب جون طلعت
الثلاثاء، 24 يوليو 2018 08:00 ص
كتب مصطفى السيد
قال النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت منصة للشائعات وللأسف هناك الكثيرون من المثقفين يقعون فى فخ ترويج الشائعات دون التأكد من مصدرها أو صحتها.
 

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الشائعات والمعلومات المغلوطة تؤثر بشكل كبير على الأمن العام للدولة وتؤدى لنشر حالة نفسية سيئة بين المواطنين، مشيدًا فى الوقت نفسه بدور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء فى نفى العديد من الشائعات التى تروج على السوشيال ميديا.

وتابع: "للأسف الأخبار الكاذبة والشائعات تروج بشكل كبير من خلال الشير على مواقع التواصل الاجتماعى بدون التأكد من صحتها وفى نفس الوقت لا تلقى الأخبار التى تنفى الشائعات نفس الترويج الذى تلقاه الشائعات".

ناشد النائب جون طلعت ضرورة التأكد من صحة المعلومات التى تنشر على السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أن هناك دول "قوى الشر" تنفق أموالاً لترويج الشائعات فى مصر، مشددًا على ضرورة تصحيح الثقافة التى يتعامل بها المواطن مع الشائعات أو الأخبار الكاذبة.

ولفت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن وسائل التوصل الاجتماعى ليس الغرض منها بالأساس نشر الأخبار ولكن الهدف منها التواصل، مشيرًا إلى أن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية كافٍ للتعامل مع المواقع مجهولة المصدر.

 


print