الخميس، 02 مايو 2024 04:33 م

سمير فرج يطالب بتقديم ملف "إرهاب الإخوان" للكونجرس ومجلس العموم البريطانى

سمير فرج يطالب بتقديم ملف "إرهاب الإخوان" للكونجرس ومجلس العموم البريطانى اللواء سمير فرج
الجمعة، 20 يوليو 2018 12:30 ص
كتب كامل كامل

دعا اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، نواب البرلمان وعلى رأسهم نواب لجنة العلاقات الخارجية، ولجنة حقوق الإنسان، ولجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، تقديم ملفات للكونجرس الأمريكى ومجلس العموم البريطانى توثق إرهاب جماعة الإخوان ضد الشعب المصرى، من أجل إدراج الكونجرس والعموم البريطانى جماعة الإخوان فى قوائم الإرهاب.

 

وقال "فرج" فى تصريحات لـ"برلمانى" الكرة الآن فى ملعبنا، وينبغى على نواب البرلمان أن يذهبوا  بملف يحتوى على الشواهد والأدلة الدامغة التى تؤكد عنف وإرهاب جماعة الإخوان خلال الفترة الماضية، سواء عمليات التفجيرات والقتل، بالإضافة إلى تصريحاتهم الصريحة التى حملت التهديد والوعيد للمصريين، والت من أبرزها تصريح محمد البلتاجى فى اعتصام رابعة العدوية عندما قال "عندما يعود مرسى ستوقف العنف فى سيناء"، ليس هذا فحسب بل كل  الصور والاعترافات والفيديوهات والشواهد التى تؤكد عنف الإخوان، ويتم تقديها  بالصوت والصورة إلى الكونجرس الأمريكى ومجلس العموم البريطانى".

 

وأشار "فرج"  إلى أن هذه الجهات – أى الكونجرس والعموم البريطانى- لن يدرجوا جماعة الإخوان بوصف الجماعة إرهابية ولكن بعدما يرون بأعينهم ملفات صوت وصورة تحتوى على إرهاب الإخوان للمصريين، مضيفًا :" يجب على نواب البرلمان أن يثبتوا للكونجرس الأمريكى ومجلس العموم البريطانى أنه لا فرق بين لواء الثورة وحركة حسم وجماعة الإخوان، وأنهم جميعا كيان واحد فكرا وتنظيمًا"

 

ودعا أن يحتوى الملف الذى يتم تقديمه إلى الكونجرس الأمريكى ومجلس العموم البريطانى على العمليات الإرهابية التى شهدتها الدولة المصرية، بالإضافة إلى قائمة كاملة بأسماء الشهداء فى سقطوا سيناء، وأيضا الكنائس التى تم حرقها، فكل هذه الأمور ستساعد على سرعة ادراج الكونجرس والعموم البريطانى جماعة الإخوان فى قوائم الإرهاب".

 

وتوقع أنه حال توافر ملفات من نواب البرلمان المصرى، لدى الكونجرس الإمريكى ومجلس العموم البريطانى توثق إرهاب الإخوان يتم سرعة اتحاذ القرار بإدراج الإخوان فى قوائم الإرهاب، مختتما تصريحاته بقول :" الكرة الآن فى ملعبنا ويجب علينا أن نتحرك".

 

وكان رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس النواب الأمريكى "رون دى سانتوس" أقر  بأن الولايات المتحدة فشلت فى مواجهة سلوك جماعة الاخوان المتطرف ودعمها للجماعات الارهابية.

 

وقال النائب الامريكى فى تصريحات لصحيفة "واشنطن فرى بيكون"  إن العديد من الدول من بينها مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات قد أعلنوا الاخوان جماعة إرهابية..وتابع :إن الإخوان قوة تثير الحقد والكراهية وينبغى على السياسة الأمريكية أن تعكس هذه الحقيقة. مضيفا أن "إعلان الاخوان جماعة ارهابية أجنبية أمر تأجل كثيرا".

 


الأكثر قراءة



print