الجمعة، 17 مايو 2024 10:29 ص

36 مرشحًا للتعيين فى مجلس النواب على مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى

36 مرشحًا للتعيين فى مجلس النواب على مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى الرئيس السيسى ومجلس النواب
السبت، 26 ديسمبر 2015 05:45 م
كتب زكى القاضى
علم "برلمانى" من مصادر رفيعة المستوى، أن قائمة المرشحين للتعيين فى مجلس النواب المقبل تم تنقيتها ووصل عددها إلى 36 مرشحًا من مختلف الجهات والمؤسسات الخاصة والحكومية، وموجودة على مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وكشفت المصادر أن أسماء المعينين فى المجلس ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسى عليها وفور الاختيار النهائى الذى يحدده القانون، والذى يعطى لرئيس الجمهورية حق اختيار 5% من جملة النواب، بعدد 28 عضوًا.

وأوضحت المصادر أن الرئيس يعمل على أن تكون الاختيارات مرضية للشعب المصرى وقادرة على دعم بعض القضايا الهامة، التى سيتم طرحها تحت القبة، وذلك بعد أن تم مراجعة الملفات من الأجهزة الرقابية.

يذكر أن المادة 27 من قانون مجلس النواب تنص على: "يجوز لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يجاوز نسبة 5% من عدد الأعضاء المنتخبين، بشرط أن يكون نصفهم على الأقل من النساء، وذلك بهدف تمثيل الخبراء وأصحاب الإنجازات العلمية والعملية فى المجالات المختلفة، والفئات التى يرى تمثيلها فى المجلس، وفقًا لأحكام المادتين 243 و244 من الدستور، فى ضوء ترشيحات المجالس القومية والمجلس الأعلى للجامعات ومراكز البحوث العلمية والنقابات المهنية والعمالية وغيرها".



print