الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:09 م

وكيل البرلمان: مجلس النواب ينحاز لحرية الكاتب طالما لا يتجاوز

وكيل البرلمان: مجلس النواب ينحاز لحرية الكاتب طالما لا يتجاوز النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب
الأحد، 08 يوليو 2018 06:26 م
كتب : نورا فخرى – عبد اللطيف صبح
قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان ينحاز إلى الحرية المسئولة، وحرية الكاتب فى الحديث طالما أنه لا يتجاوز، لأنه الانتقاد مطلوب، وأى مسئول يجب عليه أن يتحمل النقد المحترم، مستشهدا بمقولة الإمام الشافعى "رأيى صواب يحتمل الخطأ.. ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب".
 

 

وأضاف السيد الشريف، فى تعليقه على توصيات مجلس الدولة بشان عدم دستورية بعض نصوص قانون الصحافة، أن الجميع مطالب بتحمل الرأى والرأى الآخر، وأدب الخلاف، لأنه الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية، متابعا: "نحن نقدر ونحترم الحرية المسئولة، أما الحريات غير المسئولة فهى تؤدى إلى فتن تخرب الأوطان.

 

وأكد السيد الشريف، على وجود ثقة كاملة لدى البرلمان فى الصحفيين والإعلاميين، باعتبار أنهم يمثلون منارة حقيقية لجميع القيادات، وليسوا عبئا عليهم، مشيرا إلى دراسته التوصيات الصادرة عن مجلس الدولة بشأن القانون مع د. على عبد العال، رئيس المجلس، والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، وأعضاء اللجنة.

 

وأكد وكيل المجلس أنه يثق تماما فى أن البرلمان يسير دائما وأبدا نحو إثراء العمل الصحفى والإعلامى، وإعطاء مزيد من الحريات المسئولة من خلال القانون.

 


الأكثر قراءة



print