السبت، 15 يونيو 2024 08:58 ص

النائب محمد المسعود يطالب الحكومة باستراتيجة واضحة لمواجهة الزيادة السكانية

النائب محمد المسعود يطالب الحكومة باستراتيجة واضحة لمواجهة الزيادة السكانية النائب محمد المسعود
الجمعة، 06 يوليو 2018 09:00 م
كتبت : نورا فخرى

طالب النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان من الحكومة، وضع خطة واستراتيجية واضحة وحاسمة لتنظيم الأسرة، ومواجهة أزمة الزيادة السكانية الرهيبة، التى أصبحت تمثل عائقا كبيرا أمام التنمية ومسيرة الإصلاح الاقتصادى.

 
وتساءل "المسعود" فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن فكر وبرامج الحكومة الجديدة لمواجهة هذه الأزمة التى تأكل الأخضر واليابس، وأصبحت تمثل خطرًا كبيرًا على الاقتصاد المصرى فى ظل محدودية الموارد. 
 
وقال المسعود، إن المشكلة السكانية لها أبعاد ثقافية وفكرية ودينية وتشريعية، ويجب بحث جميع هذه الأبعاد لمواجهتها بأسلوب علمى، مطالبا الحكومة بالتوضيح للمواطنين فى المناطق الفقيرة والنائية داخل محافظات الوادى والدلتا عن طريق المشايخ والقساوسة والمعلمين فى المدارس وأساتذة الجامعات وفي مراكز الشباب والأندية ووسائل الإعلام عن مساوئ ومشكلات الزيادة السكانية والحث على تنظيم الأسرة.
 
واتهم المسعود، الحكومات السابقة بالفشل فى مواجهة المشكلة السكانية من مختلف جوانبها، لدرجة أن تعداد سكان مصر وصل إلى أكثر من 100 مليون مواطن.
 
وحذر النائب محمد المسعود من استمرار الزيادة السكانية الرهيبة مع استمرار فشل الحكومة فى التصدى لهذه المشكلة وعجزها حتى فى إعادة توزيع السكان لدرجة أن محافظات الوادى والدلتا لم تعد لديها القدرة على استيعاب أى زيادات جديدة فى السكان، متسألا: إلى متى تستمر هذه الأزمة بدون حل؟
 
كما حذر النائب محمد المسعود من خطورة عدم قدرة حكومة "مدبولى" من تنفيذ برنامجها الذى ألقاه الدكتور مصطفى مدبولى أمام مجلس النواب إذا استمر مسلسل الزيادة السكانية كما هو مطالبا باتخاذ خطوات تنفيذية حاسمة لمواجهة غول الزيادة السكانية.

 


print