الإثنين، 29 أبريل 2024 05:27 ص

النائبة أنيسة حسونة: ثقتنا فى الحكومة مشروطة بالإنجاز

النائبة أنيسة حسونة: ثقتنا فى الحكومة مشروطة بالإنجاز النائبة أنيسة عصام حسونة
الخميس، 05 يوليو 2018 08:00 م
كتبت نور على

أكدت النائبة أنيسة عصام حسونة، أن بيان الحكومة الذى ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمام البرلمان، يتضمن حلولا مقترحه لمشكلات مستعصية، أبرزها برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وتمكين الأسر اجتماعيا واقتصاديا، الذى يستهدف رفع كفاءة المساكن الريفية، وأيضا توفير السلع التموينية فى جميع المناطق وخاصة الشعبية من خلال 6 آلاف منفذ لوزارة التموين بخلاف منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية وتحيا مصر.


وأشارت أنيسة حسونة، إلى أن اسم البرنامج الحكومى يدعو للتفاؤل ويستنهض الهمم، حيث كان اختيارا جيدا من الحكومة اسم "مصر تنطلق"، ويترجم ما تقف عليه مصر الآن من خطوات الإصلاح الاقتصادى ودعم البنية التحتية والمشروعات القومية.
 

وأضافت هذا البرنامج الذى رفع سقف توقعات المواطن، ومن القراءة الأولية له إلى أن يصدر تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة المشكلة من البرلمان، يحتاج إلى خطة تنفيذية محكمة، وآليات عمل مختلفة فالتنفيذ على أرض الواقع هو ما ينتظره المواطن المصرى.. ونجاح تنفيذ هذا البرنامج يتوقف على قدرة الحكومة على التفكير خارج الصندوق والقضاء على سلبية الأدوات البيروقراطية.
 

وأكدت عضو البرلمان على أن مجلس النواب سوف يراقب ويتابع تنفيذ هذا البرنامج .. فهذا دوره الرقابى، وسيقف مجلس النواب داعما لكل ما يفيد المواطن المصرى، وأطالب الحكومة بتقديم تقارير ربع سنوية عن مدى الإنجازات وما تم تنفيذه من هذا البرنامج دوريا لأنه تقييم عملها سيتم بناء على ذلك.

 


print