السبت، 01 يونيو 2024 07:54 ص

"طاقة البرلمان" توافق على اتفاق مالى مع وزارة البيئة الإيطالية

"طاقة البرلمان" توافق على اتفاق مالى مع وزارة البيئة الإيطالية النائب طلعت السويدى
الإثنين، 02 يوليو 2018 10:00 م
كتبت : نورا فخرى

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، على الاتفاق المالى بين وزارة البيئة المصرية، ووزارة البيئة والأراضى والبحار الإيطالية والموقع فى القاهرة بتاريخ 27 فبراير 2018، والذى يأتى فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة في الوزارتين، بشأن التعاون فى مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة والموقعة فى 8 ديمسبر 2015. 

 
 
 
ووفقا للاتفاق المالى، ستخصص وزارة البيئة والأراضى والبحار الإيطالية مساهمة بمبلغ 4 ملايين يورو من خلال صندوق مرفق التعاون البيئى المنشأ فى إطار المؤسسة الترويجية الوطنية الإيطالية، وذلك من أجل تنفيذ التعاون الثنائى والتمويل المشترك للمشروعات ذات الصلة.
 
 
 
وتبلغ مساهمة وزارة البيئة المصرية – حسب المذكرة الإيضاحية للاتفاقية – 5% من الميزانية الإجمالية لخطة العمل، وتُقدم من خلال مساهمة عينية أو مساهمة نقدية يتم الاتفاق عليها لاحقاً بناء علي طبيعة كل مشروع.
 
 
 
وطبقا للاتفاق، تقوم وزارة البيئة المصرية بتنفيذ خطة العمل والمشاريع والأنشطة المعتمدة من قبل لجنة التسيير ( اللجنة المٌشكلة من الطرفين طبقاً للمادة 3 من مذكرة التفاهم الموقعة فى 8 ديسمبر 2015)، وستخصص حسابا بنكيا لهذا الغرض، وستخطر به الجانب الإيطالى من أجل مراجعة وتنفيذ الإجراءات المالية والإدارية بشكل صحيح.
 
 
 
وحسب الاتفاقية، ستقوم الوحدة التشغيلية للمساعدة الإنمائية بدعم البيئة المصرية، وسيتم وضع تكلفة هذا الدعم على الميزانية العامة لخطة العمل. 

 


print