الخميس، 16 مايو 2024 07:07 م

رئيس حزب الوفد: مد الطوارىء ضرورى لحماية الدولة المصرية من خطر الإرهاب

رئيس حزب الوفد: مد الطوارىء ضرورى لحماية الدولة المصرية من خطر الإرهاب بهاء أبو شقة
الأحد، 24 يونيو 2018 03:27 م
كتبت - نور على
قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن الموافقة على مد حالة الطوارئ بمختلف أنحاء البلاد، يأتى من منطلق الضرروة والالتزام بالواجب نحو حماية الدولة المصرية من خطر الإرهاب .
 
 
ووجه "أبو شقة" خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم الأحد برئسة الدكتور على عبد العال التحية والتقدير والاحترام للقوات المسلحة الوطنية والشرطة المصرية الوطنية.
 
وتابع رئيس "الوفد": " التحية للشعب المصرى العظيم  صاحب التاريخ الذى يمتد 7 آلاف عام، و صاحب  المواقف الوطنية، وصاحب الإرادة الصلبة لشعب المصرى فى تاريخه كان دائما يتوحد، و يكون على قلب وإرادة وتصميم رجل واحد عندما تتعرض الدولة المصرية للخطر، وهذا التوحد تجلى واضحا بما أذهل العالم فى 30 يونيو، ونزول المصريين بكافة ربوع مصر فى وقت واحد فى أعظم ثورة سلمية شهدها العصر الحديث".
 
ولفت أبوشقة إلى أن الجميع  فى  المجلس وافق على مد حالة الطوارئ ، وهذه رسالة  نوجهها إلى كل مغرض وعابث،  وأى محاولة  للنيل من أمن واستقرار الوطن  قائلا:" الجميع يقف على قلب رجل واحد  ليتصدى لحماية  أمن  واستقرار الدولة المصرية".
 
 
وأكد رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان،  أن قرار رئيس الجمهورية  162 لسنة 58 الخاص بقانون الطوارئ، يتضمن القيود  والإجراءات المنظمة لحالة الطوارئ ، مضيفا: "أتحدى أن نكون أمام حالة واحدة طبقت فيها هذه القيود على المواطن العادى، ولكن العمل بقانون الطوارئ له هدف متمثل فى  حماية الدولة المصرية والمواطن المصرى والحدود قائلا، وموافقتنا على مدها من قبيل الضرورة و الالتزام الواجب بحماية الوطن".
 

الأكثر قراءة



print