الخميس، 28 مارس 2024 04:49 م

"صحة البرلمان" تبحث الصيغة النهائية لـ"المسئولية الطبية" الأسبوع المقبل

"صحة البرلمان" تبحث الصيغة النهائية لـ"المسئولية الطبية" الأسبوع المقبل لجنه الصحه -ارشيفية
الجمعة، 22 يونيو 2018 10:00 ص
كتب محمود حسين

تواصل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اجتماعاتها الأسبوع المقبل، لبحث خطة عمل اللجنة الفترة المقبلة، ووضع صياغة نهائية لمشروع قانون المسئولية الطبية.

 

وتجتمع اللجنة يوم الأحد المقبل، للوقوف على خطة عمل اللجنة خلال المرحلة القادمة وما تم إنجازه والمتبقي من خطتها وإنجازاتها خلال المرحلة السابقة.

 

وتعقد اللجنة اجتماعين يوم الاثنين المقبل، للوقوف على مخرجات العمل بشأن مشروعات القوانين الخاصة بإصدار قانون المسئولية الطبية التي شكلتها اللجنة، والمقدمة من النواب (مجدي مرشد، أيمن أبو العلا، إليزابيث شاكر)، للتوصل إلى صيغة نهائية في ضوء الملاحظات الواردة بكتاب (قطاع التشريع) بوزارة العدل.

 

جدير بالذكر أن لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، محال إليها 3 مشروعات قوانين بشأن إصدار قانون المسئولية الطبية، مقدمة من 3 نواب هم الدكتور مجدى مرشد وإليزابيث شاكر والدكتور أيمن أبو العلا، وينص مشروع القانون على إنشاء لجنة عليا للمسئولية الطبية لتلقى الشكاوى والتحقيق مع مقدم الخدمة والبت فيها، بجانب إلزام مقدمى الخدمة الطبية على التأمين الإجبارى للعاملين لديه ضد المسئولية عن الأخطاء الطبية، كى يحصل المريض المتضرر على التعويضات المالية المناسبة.

 


الأكثر قراءة



print