الأحد، 05 مايو 2024 05:37 م

النائب خالد مشهور: العقوبات الضعيفة وراء انتشار المبيدات المغشوشة

النائب خالد مشهور: العقوبات الضعيفة وراء انتشار المبيدات المغشوشة النائب خالد مشهور
الإثنين، 11 يونيو 2018 11:30 م
كتبت: سمر سلامة

قدم النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور عبد المنعم البنا، بخصوص انتشار المبيدات المغشوشة والمحظورة بالأسواق المصرية، مشيراً إلى أن هذا الانتشار تسبب فى تدهور وضعف الإنتاج فى الأراضى الزراعية.

 
 

وأكد النائب، أن الفترة الماضية شهدت السوق المصرية حالة من الفوضى بسبب ارتفاع معدلات غش المبيدات وتهريب مبيدات محظورة دولياً، وإصرار الفلاح على تفضيل الوصفات البلدية العشوائية فى المكافحة بدلاً من الأساليب العلمية.

 

وأشار النائب إلى أن العقوبات الضعيفة وعدم وجود رقابة صارمة هو ما ساعد فى وجود مصانع بير السلم التى تنتج مبيدات منتهية الصلاحية ومحظورة الاستخدام فى كثير من المحافظات، منوهاً إلى أن الوزارة كانت قد أصدرت قراراً بغلق 140 محلا يتاجر فى المبيدات والمخصبات الزراعية غير المرخصة بمحافظة الشرقية فى الفترة الماضى.

 

وأوضح النائب أن مراكز ومدن محافظتى الغربية والشرقية والبحيرة وكفر الشيخ كان لهم النصيب الأكبر فى انتشار هذه المبيدات الخطيرة، مطالبًا بضرورة تشديد العقوبة على مافيا الإتجار فى المبيدات المغشوشة، وعمل حملات توعية للمزارعين لتوعيتهم بشراء هذه المبيدات من وزارة الزراعة والأماكن المختصة فقط.

 

الأكثر قراءة



print