السبت، 04 مايو 2024 01:59 م

وكيل "قوى البرلمان": زيادة المعاشات تؤكد حرص الرئيس على تخفيف أعباء المواطن

وكيل "قوى البرلمان": زيادة المعاشات تؤكد حرص الرئيس على تخفيف أعباء المواطن النائب محمد وهب الله
الأحد، 10 يونيو 2018 08:30 م
كتب محمود حسين

وجه النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، نظرا لحرصه على الاهتمام بتفعيل برامج الحماية الاجتماعية، لحماية العاملين ومحدودى الدخل فى ظل الظروف التى تشهدها البلاد من غلاء وارتفاع أسعار.

 

وقال "وهب الله"، لـ"برلمانى"، إن حرص الرئيس والحكومة على منح العاملين والموظفين بالدولة علاوة خاصة وعلاوة استثنائية كل عام، بالإضافة إلى زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها، ورفع الحد الأدنى للمعاش من 500 جنيه إلى 750 جنيه، يؤكد إدراك الرئيس وشعوره بمعاناة المواطنين، وحرص الدولة على تخفيف الأعباء عن المواطن.

 

وأشاد "وهب الله"، بموافقة الحكومة على وضع مادة تنص على أن تمنح شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام العاملين بها وكحد أدنى علاوات وزيادات (شاملة العلاوات الدورية) لا تقل في مجموعها عما تمنحه الحكومة للعاملين بها، وتصرف من موازنة كل شركة.

 

وجدد وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، مطالبته للحكومة بسرعة إرسال مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، لتبدأ اللجنة فى مناقشته.

 

كان  مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، وافق نهائيا، خلال الأسبوع الماضى، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن منح علاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة الخاضعين وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بفئات مالية مقطوعة بواقع 200 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و190 جنيها شهريا للدرجات المالية الأولى الثانية والثالثة، و180 جنيها للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، ومنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% بحد أدنى 65 جنيها شهريا، وأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية 65 جنيها شهريا. 

 


print