الخميس، 28 مارس 2024 05:33 م

وكيل محلية البرلمان: إدراج الاستروكس بجدول المخدرات يساعد فى تراجع معدلات الجريمة

 وكيل محلية البرلمان: إدراج الاستروكس بجدول المخدرات يساعد فى تراجع معدلات الجريمة النائب محمد الحسينى
السبت، 26 مايو 2018 04:10 ص
كتب محمد صبحى
قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن مخاطبة مصلحة الطب الشرعى وزارة الصحة لاعتماد مادة الاستروكس ضمن جدول المواد المخدرة، تحرك إيجابى وتأخر كثيرا، خاصة أن الجميع شاهد مدى تأثير تداول تلك المواد على الشباب وما نتج عنه من  مشاكل كثيرة داخل الشارع المصرى.

وأضاف الحسينى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تأخر إدراج مادة الاستروكس يؤكد أن بعض الجهات بالدولة مازالت تعمل على رد الفعل، متسائلا عن سبب التأخير فى إدراج تلك المادة ضمن جدول المخدرات، خاصة أن الجميع على علم كامل بمدى تأثيرها على المواطنين فضلا عن عدم التمكن من محاسبة الموزعين لها نتيجة لعدم وضعها ضمن جدول المواد المخدرة.

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان،:" إدراج مواد الاستروكس والفودو ضمن جدول المخدرات سيساعد فى تراجع معدلات الجريمة وتوقيع عقوبات على التجار الموزعين لها لتحقيق مكاسب مادية على حساب المواطنين".

كان الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس مصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل، أكد أن مصلحة الطب الشرعى تقدمت بمذكرة إلى وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد لاعتماد 9 مواد مخدرة جديدة، تم الكشف عنها مؤخرا يطلق عليها "القنب المخلق" والمشابهة فى تركيبها للاستروكس والفودو، وذلك لإدراجهم بجداول المخدرات.

 


print