الجمعة، 10 مايو 2024 06:16 م

نائب عن أسوان: مجرمون يختطفون بنات الجنوب.. ونطالب الداخلية بطمأنة الناس

نائب عن أسوان: مجرمون يختطفون بنات الجنوب.. ونطالب الداخلية بطمأنة الناس النائب شرعى صالح
الثلاثاء، 08 مايو 2018 02:00 م
كتب محمود حسين

طالب النائب شرعى صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، الجهات الأمنية بالتصدى لمشكلة خطف الفتيات والأطفال فى أسوان، وسرعة القبض على الجناة.

 

وقال "صالح"، فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال، إن "من ينفذ تلك الأعمال أشخاص وافدون، وأعتقد أنها بعثات إرهاب وإجرام منظّمة فى جنوب الوادى، وعلى الحكومة ممثلة فى وزارة الداخلية طمأنة قلوب الناس فى أسوان، هل أعيدت الحالات إلى ذويها؟ ومن هم مرتكبو هذه الجرائم؟".

 

وبشأن الحساب الختامى لموازنة 2016/ 2017 الذى يناقشه المجلس اليوم، قال النائب شرعى صالح: "رأينا أن الخطة جاءت لتحمل قدرا من التنمية وزيادة إيرادات الدولة، ورغم أنها تضمنت أعباء جديدة، لكنها تضمنت إجراءات لتعزيز موارد الدولة، وعلى الحكومة أن تعمل جاهدة على حفظ حقوق الخزانة العامة من مستحقات وديون لدى الهيئات الخاسرة، التى تراكمت عليها، إما عبر إسقاطها أو تحصيلها، وحصر الأصول وتشغيلها".

 

وتابع عضو مجلس النواب عن أسوان كلمته بالقول: "هيئة السكة الحديد لديها من المرافق والأدوات والوسائل التى تجعلها قادرة على تجاوز تلك الخسائر، وأيضا الحكومة عليها أن تعكف على دراسة الملاحظات التى وردت فى تقرير لجنة الخطة والموازنة، وترد عليها خلال فترة زمنية، وتجاوب على سؤال لماذا لم تنفذ القروض وفقا لأغراضها".

 

الأكثر قراءة



print