السبت، 04 مايو 2024 07:38 ص

النائبة هالة أبو السعد: الرعاية المشتركة حق للطفل قبل الأب أو الأم

النائبة هالة أبو السعد: الرعاية المشتركة حق للطفل قبل الأب أو الأم النائبة هالة أبو السعد
الإثنين، 07 مايو 2018 11:00 م
كتبت: سمر سلامة

قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن ما يثار حول قانون الأحوال الشخصية ورفض البعض لأى مناقشة أو تغيير فيه أمر غير مبرر، فى ضوء أن الموضوع شائك وبالغ الأهمية ويمس كثيرا من الأطراف، وعلى رأسها الأطفال أنفسهم.

 

وأضافت هالة أبو السعد، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن أطفال الطلاق دائما بلا أمان، سواء كان أمانا نفسيا أو مجتمعيا، وأن أجيال أطفال الشقاق والبالغ عددهم 9 ملايين طفل إذا لم يُربّوا بشكل سوى سيدفع الجميع الثمن، متابعة: "الرعاية المشتركة حق للطفل قبل أن تكون حقا للأم أو الأب، وهو ما يجب أن ينتبه إليه كل من يرفض أى تغيير لقانون الأحوال الشخصية الحالى".

 

وأعلنت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين تأييدها للاستضافة، قائلة إنها يجب أن تكون عنصرا أساسيا بين الطرفين المنفصلين، إذ لا يجوز أن ينشأ الطفل بعيدا عن أحد والديه، سواء كانت الحضانة مع الأب أو الأم، فخلافات الوالدين لا علاقة لها بمصالح الطفل، فالطفل هو الأهم فى المقام الأول.

 

وأشارت هالة أبو السعد، إلى أنها لا تجد مبررا للرفض الواقع من المجلس القومى للمرأة لأى دعوة أو مطالبة للحوار حول قانون الأحوال الشخصية، وأن أعضاء مجلس النواب بصفتهم نوابا عن الشعب، واستنادا لصفتهم التشريعية، وما لهم من حق أصيل فى إصدار التشريعات، سيعلمون على فتح حوار مجتمعى موسع حول قانون الأحوال الشخصية.


print