الإثنين، 20 مايو 2024 02:02 م

النائبة أنيسة حسونة: 50 مليار جنيه خسائر سنوية نتيجة الازدحام المرورى

النائبة أنيسة حسونة: 50 مليار جنيه خسائر سنوية نتيجة الازدحام المرورى النائبة أنيسة حسونة
الثلاثاء، 24 أبريل 2018 03:09 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قالت النائبة أنيسة حسونة، إن هناك دراسة عن أزمة المرور بالقاهرة، صادرة عن البنك الدولى بالاشتراك مع المعهد القومى للنقل التابع للوزارة تشير إلى أن الزحام المرورى فى يتسبب فى خسائر سنوية للدولة تقدر بنحو 50 مليار جنيه، بما يعادل 4% من إجمالى الناتج المحلى السنوى للدولة.

 

وأوضحت حسونة خلال كلمته اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن هذه الخسائر نتيجة تكاليف الوقود والآثار الصحية الناتجة من سوء نوعية الهواء والحوادث، بجانب التأخير فى الانتقال وزمن الوصول للعاملين بالدولة، مشددة على ضرورة حل هذه الأزمة.

 

وطالبت عضو مجلس النواب، بإعادة تخطيط شوارع مصر بطريقة سليمة تتفق والمعايير العالمية الحديثة، على ان يتم البدء بمحافظة القاهرة، وذلك من خلال حصر المناطق التى بها أرصفة من عدمه فى القاهرة، وعقد بروتوكول تعاون مع أصحاب المحال التى تجاور الأرصفة ومساهمتها فى رصف المناطق المجاورة لها، والباقى يتم تخصيص جزء من حصيلة الغرامات والإشغالات لترميم وإعادة بناء باقى الأرصفة وفقا للمعايير الدولية.

 

وشددت أنيسة حسونة، على ضرورة أن يكون هناك جزء مخصص فى الشوارع للمشاة، وبحث إمكانية الاعتماد على الدراجات ولكن هذا لن يحدث سوى بغعادة تاهيل الطرق وجعلها تتفق مع المعايير الدولية للطرق، مشيرا إلى أن هذا الرصف سيوفر للشباب آلاف من فرص العمل.

 

 


الأكثر قراءة



print