السبت، 18 مايو 2024 10:05 ص

"جنينة" بمؤتمر نواب الشعب: "الفساد فى البلد خلانى قلت يا ريتنى ما جيت الجهاز المركزى"

"جنينة" بمؤتمر نواب الشعب: "الفساد فى البلد خلانى قلت يا ريتنى ما جيت الجهاز المركزى" هشام جنينة
الإثنين، 21 ديسمبر 2015 06:12 م
كتب هانى عثمان ومحمد عبد العظيم ومحمود العمرى

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات: إن الجهاز يضم ١٢ ألف عضو بين فنيين وإداريين، وبه خبرات لا توجد فى أى جهاز نظير بالدولة، مؤكدا أن تعزيز دور مؤسسات الدولة فكرة مجتمعية وليس منوط بها جهة واحدة.
وأضاف جنينة خلال كلمته بمؤتمر نواب الشعب وقضايا البرلمان الرئيسية الذى ينظمه مركز الدراسات بالأهرام، "ما رأيته من توغل واستباحة للمال العام عندما توليت المسئولية أزعجنى لدرجة إنى قولت يا ريتنى ما جيت هنا، ولا مسكت الجهاز المركزى".
وأشار رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إلى ضرورة عدم السكوت على أى خلل فى مؤسسات الدولة "ليس بإخفاء الخلل أو الفساد تستقيم الدول بل تنهار بذلك، ملاحقة الفساد والضرب بيد من قانون هو المطلوب".
وتابع جنينة: "الحفاظ على مؤسسات الدولة أصبح لا محالة إن كنا نبتغى إصلاح أحوالنا أم تهميش هذه المؤسسات يؤدى للانهيار..كم من التقارير التى يتم رفعها لا نجد عليها مردود وهذا يتسبب فى إحباط كثير من العاملين فى الأجهزة الرقابية.. قولت للعاملين فى الجهاز مفيش خطوط حمرا".
وأكد جنينة، "أن المنظومة القضائية من المنظومات التى تريد إصلاحا جذريا، دون وجود أجهزة للمحاسبة والمساءلة سيبقى الحال على ما هو عليه، والرئيس دعا لتعاون الأجهزة الرقابية عند إعلان الخطة الاستراتيجية ".

20151221070640 (1)

20151221070640




print