الإثنين، 20 مايو 2024 09:14 م

"الإسلامبولى" يتقدم بطعنين جديدين أمام النقض.. ويؤكد: العدد وصل لـ147 طعنًا

"الإسلامبولى" يتقدم بطعنين جديدين أمام النقض.. ويؤكد: العدد وصل لـ147 طعنًا المحامى عصام الإسلامبولى
الإثنين، 21 ديسمبر 2015 05:16 م
كتبت هدى أبو بكر

قال عصام الإسلامبولى المحامى والفقيه القانونى، إنه تقدم بطعنين جديدين أمام محكمة النقض، صباح اليوم الاثنين، لإبطال الانتخابات بدائرتى "قطور وبسيون" و"السنطة" بمحافظة الغربية.
وأضاف الإسلامبولى - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن الطعنين حملا رقمى 146 و147 لسنة 85 قضائية، موضّحًا أنه بهذين الطعنين يصل عدد الطعون أمام محكمة النقض إلى 147 طعنًا حتى الآن.
وأوضح المحامى بالنفقض فى تصريحه، أنه قدّم الطعن الأول، الخاص بدائرة قطور وبسيون بالغربية، وكيلا عن المرشح المستقل الخاسر فؤاد المسلمانى، والذى خاض انتخابات جولة الإعادة بالمرحلة الثانية، أما الطعن الثانى بدائرة السنطة بالمحافظة نفسها فقدمه وكيلا عن المرشح المستقل الخاسر عامر الشوربجى، وذلك للمطالبة ببطلان النتائج بالدائرتين وإعادة الانتخابات بهما.
واستطرد المحامى عصام الإسلامبولى، مؤكّدًا أن العملية الانتخابية شابتها مخالفات تمس سلامتها ونزاهتها فى الدائرتين، مشيرًا إلى أن من بين هذه المخالفات أخطاء فى عمليات رصد وجمع الأصوات، إذ إن النتيجة التى أُعلنت بشأن الانتخابات مخالفة لعمليات الرصد والجمع.
وحول ما إذا كانت المحكمة قد حددت موعدًا لجلسات نظر الطعون، قال الإسلامبولى فى تصريحه لـ"برلمانى": "لم يتحدد حتى الآن موعد لجلسة نظر الطعون الانتخابية"، مشيرا إلى أن الباب ما زال مفتوحا لتقديم مزيد من الطعون من مرشحى المرحلة الثانية، وكذا من مرشحى الدوائر الأربع التى أعيدت فيها الانتخابات خلال الأيام الماضية.





الأكثر قراءة



print